غادر الشيخ القبلي البارز، حمد بن راشد فدغم الحزمي، برفقة جميع أفراد عائلته وأبنائه مسقط رأسه في محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، متوجهاً إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وذلك بعد أيام قليلة من إفراج الجماعة عنه عقب أسابيع من الاحتجاز والإخفاء القسري.
وأفادت مصادر محلية بأن الشيخ الحزمي غادر منزله في منطقة "اليتمة" جراء ما وصفه بـ "الظلم والخذلان" والمضايقات التي تعرض لها من قبل جماعة الحوثي، وتوجه مباشرة إلى منطقة "الريان" الواقعة شرقي محافظة الجوف والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، حيث حظي باستقبال شعبي وقبلي واسع من أبناء المنطقة الذين رحبوا بوصوله بقطع وعروض قبلية.
وجاءت مغادرة الشيخ الحزمي لعائلته بعد قيام جماعة الحوثي بالإفراج عنه وعن ربيعيته المرأه التي التجأت إليه لحمايتها وإنصافها عقب مصادرة الجماعة لممتلكاتها، وذلك بعد اختطافهما لعدة أسابيع من نقطة "الحتارش" الأمنية الواقعة على المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء أثناء عودتهما إلى الجوف.
وكانت قبائل "دهم" في محافظة الجوف قد نفذت في وقت سابق احتجاجات واسعة ونصب "مطارح قبلية" في منطقة اليتمة للضغط على جماعة الحوثي وإجبارها على إطلاق سراح الشيخ الحزمي والمسؤولة التي كانت في حمايته، وهي المطارح التي رُفعت لاحقاً بعد تدخل وساطات قبلية قادت في نهاية المطاف إلى الإفراج عنهما ومغادرتهما المنطقة.
الشيخ/ حمد بن راشد فدغم الحزمي
يغادر يومنا هذا الاربعاء منزله بمنطقة اليتمة مع عائلته وجميع ابنائه متجها شرقا الى منطقة الريان شرقي محافظة الجوف،،
بعد أن رأى الظلم والخذلان
حيث تم استقباله يومنا هذا من قبل
جمع القبائل بمنطقة الريان التابعة للشرعية !!.
pic.twitter.com/L2zLqEag8j
June 24, 2026
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news