عدن تحتضن ورشة متخصصة لتعزيز المناصرة الإعلامية لقضايا الصحة العامة

     
الناقد برس             عدد المشاهدات : 127 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
عدن تحتضن ورشة متخصصة لتعزيز  المناصرة الإعلامية لقضايا الصحة العامة

عدن تحتضن ورشة متخصصة لتعزيز المناصرة الإعلامية لقضايا الصحة العامة

شهدت العاصمة  عدن، اليوم، انعقاد ورشة تدريبية متخصصة نظمها المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة اليونيسف، تحت عنوان المناصرة الإعلامية لقضايا الصحة العامة، بمشاركة واسعة ضمّت أربعين إعلامياً من مختلف وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، إضافة إلى نشطاء بارزين على منصات التواصل الاجتماعي.

 

جاء تنظيم هذه الورشة بهدف تعزيز قدرات الإعلاميين على دعم القضايا الصحية الوطنية، وعلى رأسها حملات التحصين ضد شلل الأطفال، وذلك من خلال تزويدهم بمفاهيم حديثة ومعارف متخصصة حول دور الإعلام في إحداث التغيير السلوكي الإيجابي، وتعزيز جسور الثقة بين المؤسسات الصحية ووسائل الإعلام.

كما ركزت على أهمية مواجهة الشائعات والمعلومات المضللة التي قد تعيق نجاح البرامج الصحية، وتقديم محتوى إعلامي مهني قادر على التأثير في وعي المجتمع وحماية الأطفال من الأمراض الوبائية.

خلال  الافتتاحية، شددت الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتورة إشراق السباعي، على أن الشراكة مع الإعلاميين تمثل ركيزة أساسية لنجاح الأنشطة التوعوية والحملات الصحية، مؤكدة أن الإعلام ليس مجرد ناقل للمعلومة بل أداة للتغيير والتحفيز المجتمعي.

ودعت إلى تفعيل شبكة الإعلاميين المناصرين للصحة لتكون سندا وداعما للشبكات الأخرى من الأوقاف والمتطوعات المجتمعيات، بما يضمن وصول الرسائل الصحية إلى كل بيت وكل فرد في المجتمع.

من جانبه، أوضح مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، الدكتور عارف الحوشبي، أن هذه الورشة تأتي ضمن أنشطة المركز الرامية إلى الحشد المجتمعي والمناصرة الإعلامية للقضايا الصحية ذات الأولوية، مشيراً إلى أن المركز يعمل على مواجهة التحديات من خلال التواصل المستمر مع وسائل الإعلام وتزويدها بالبيانات الدقيقة والموثوقة أولاً بأول.

وأكد الحوشبي أن الإعلام يعد أداة محورية في التصدي للشائعات التي تهدد استقرار البرامج الصحية، داعياً إلى بناء شراكات إعلامية مستدامة تسهم في ترسيخ ثقة المجتمع بالمؤسسات الصحية.

بدوره، حث مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن، الدكتور أحمد البيشي، المشاركين على الاستفادة من مخرجات الورشة وتطبيقها عملياً في الميدان، عبر رسائل إعلامية موحدة ومنسقة تساند جهود القطاع الصحي وتدعم الحملات الميدانية.

وأشار إلى أن نجاح برامج التحصين وغيرها من المبادرات الصحية لا يتوقف فقط على جهود الكادر الطبي، بل يعتمد بشكل أساسي على وعي المواطنين وثقتهم بالمعلومة الصحيحة، وهو ما يجعل الإعلام شريكا لا غنى عنه في هذا المجال.

تخللت الورشة نقاشات ثرية وعروض تدريبية تفاعلية، سلطت الضوء على الدور المركزي للإعلاميين كحلقة وصل بين وزارة الصحة والمجتمع، وضرورة استثمار وسائل الإعلام التقليدية والرقمية في الحشد المجتمعي لحملات التحصين ضد شلل الأطفال، وضمان وصول الرسائل التوعوية إلى الفئات الأكثر احتياجاً

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بن لزرق يتحدث عن نهاية حاسمة لزعيم جماعة الحوثي

موقع الأول | 661 قراءة 

الحوثيون يعرضون وساطة جديدة على الشيخ حمد بن فدغم بشأن ربيعته المختطفة ميرا صدام حسين

المشهد اليمني | 496 قراءة 

حشود وحشود مضاده في الجوف..القبائل تزحف نحو شرق المحافظة والحوثيون يرفعون الجاهزية بالحزم

رأي اليمن | 405 قراءة 

ماذا حدث قبل ساعات من محاولة اغتيال علي عبدالله صالح بجامع الرئاسة ولماذا غادر أبوبكر القربي قبل الانفجار؟

المشهد اليمني | 383 قراءة 

أبو بكر القربي يدلي لأول مرة بشهادته حول حادثة "جمعة الكرامة" الدامية: ضميري مستريح!

المشهد اليمني | 343 قراءة 

الكشف عن حقيقة صرف ٥٠٠ ريال سعودي لكل جندي

كريتر سكاي | 251 قراءة 

الحو ثي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الجبهات في تحرك مفاجئ

كريتر سكاي | 243 قراءة 

الجوف.. قبائل دهم تصعد ضد الحوثيين عقب تفجير منزل الشيخ بن فدغم

نيوز يمن | 213 قراءة 

قرارات وزير الداخلية رقم (117) بشأن تعيينات في شرطة العاصمة المؤقتة عدن

سما عدن | 172 قراءة 

عودة الميسري وضرورة اللحظة السياسية

موقع الأول | 160 قراءة