الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعا موسعا للوقوف على الخطوات المنجزة لإعادة تشغيل مصفاة عدن

     
الناقد برس             عدد المشاهدات : 106 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعا موسعا للوقوف على الخطوات المنجزة لإعادة تشغيل مصفاة عدن

الرئيس الزُبيدي يترأس اجتماعا موسعا للوقوف على الخطوات المنجزة لإعادة تشغيل مصفاة عدن

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، اجتماعاً موسعاً في مقر شركة مصافي عدن، ضم قيادة وزارة النفط ممثلة بالوزير د. سعيد الشماسي، وإدارة شركة مصافي عدن، وإدارة شركة النفط في العاصمة عدن، وممثلين عن وزارة المالية والبنك المركزي، لمناقشة الجهود المبذولة لتشغيل المصفاة والقطاعات النفطية في بلادنا.

 

واستعرض الاجتماع مستوى تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية، بشأن استكمال الإجراءات الخاصة بتوفير التمويل اللازم لتشغيل المصفاة، والصعوبات التي اعترضت هذا الملف، فضلاً عن الخطوات المنجزة لمخاطبة الشركة الصينية المنفذة لمشروع بناء وتشغيل محطة الكهرباء الخاصة بالمصفاة.

 

في هذا الإطار اطّلع الرئيس الزبيدي خلال الاجتماع على نتائج اللقاءات التي جمعت قيادة وزارة النفط وإدارة المصفاة، والبنك المركزي ممثلا بوحدة الصكوك الإسلامية لاستكمال الإجراءات المتعلقة بتوفير التمويل الذي تحتاجه إدارة المصفاة لإعادة تشغيلها.

 

كما استمع الرئيس الزُبيدي من المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن المهندس أحمد مسعد لنتائج مخاطبات إدارة الشركة مع الشركة الصينية المنفذة لمشروع وحدة انتاج الطاقة في المصفاة لعودتها لاستكمال تركيب وتشغيل المحطة في أقرب وقت ممكن.

 

كما وقف الاجتماع أمام ما أنجزته قيادة وزارة النفط لتوفير (6000) برميل نفط يومياً لتكريرها في مصفاة عدن كمرحلة أولى، والجهود التي تبذلها الوزارة لنقل النفط الخام لتشغيل محطات توليد الكهرباء في العاصمة عدن، إضافة إلى بحث آليات تشغيل القطاعات النفطية في مناطق الامتياز بمحافظتي شبوة وحضرموت والتحديات التي تواجهها.

 

وأكد الرئيس الزُبيدي خلال الاجتماع أن تشغيل مصافي عدن واستعادة دورها الحيوي يمثل أولوية وطنية لا تحتمل التأجيل، مشدداً على أهمية الإسراع بانجاز كافة الإجراءات المالية والفنية المتعلقة باستكمال مشروع وحدة انتاج الطاقة في المصفاة لإعادة تشغيلها بطاقتها الإنتاجية الكاملة في القريب العاجل.

 

وفيما يتعلق بآلية استيراد المشتقات النفطية، شدد الرئيس القائد على ضرورة حصر عمليات الاستيراد عبر الموانئ المرخص لها فقط، وضبط عمليات الاستيراد الداخلي والتوزيع عبر شركة النفط، لقطع الطريق أمام أي ممارسات خارجة عن الأطر الرسمية.

 

واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود وتنسيق العمل بين كافة الجهات المعنية لتجاوز التحديات القائمة، والعمل على وضع حلول عملية تسرّع من تشغيل المصفاة واستعادة نشاط القطاعات النفطية بما يخدم المصلحة العامة.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

بن لزرق يتحدث عن نهاية حاسمة لزعيم جماعة الحوثي

موقع الأول | 651 قراءة 

الحوثيون يعرضون وساطة جديدة على الشيخ حمد بن فدغم بشأن ربيعته المختطفة ميرا صدام حسين

المشهد اليمني | 465 قراءة 

حشود وحشود مضاده في الجوف..القبائل تزحف نحو شرق المحافظة والحوثيون يرفعون الجاهزية بالحزم

رأي اليمن | 398 قراءة 

ماذا حدث قبل ساعات من محاولة اغتيال علي عبدالله صالح بجامع الرئاسة ولماذا غادر أبوبكر القربي قبل الانفجار؟

المشهد اليمني | 352 قراءة 

أبو بكر القربي يدلي لأول مرة بشهادته حول حادثة "جمعة الكرامة" الدامية: ضميري مستريح!

المشهد اليمني | 340 قراءة 

الحو ثي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الجبهات في تحرك مفاجئ

كريتر سكاي | 240 قراءة 

الكشف عن حقيقة صرف ٥٠٠ ريال سعودي لكل جندي

كريتر سكاي | 228 قراءة 

الجوف.. قبائل دهم تصعد ضد الحوثيين عقب تفجير منزل الشيخ بن فدغم

نيوز يمن | 207 قراءة 

قرارات وزير الداخلية رقم (117) بشأن تعيينات في شرطة العاصمة المؤقتة عدن

سما عدن | 168 قراءة 

عودة الميسري وضرورة اللحظة السياسية

موقع الأول | 156 قراءة