أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ترحيبها بالاتفاق الإطاري الموقع بين لبنان وإسرائيل في واشنطن بوساطة أميركية، معتبرة أنه يمثل خطوة مهمة نحو إعادة الاستقرار في المنطقة.
وأكدت باريس أن الأولوية في المرحلة المقبلة تتمثل في تعزيز سيادة الدولة اللبنانية وحصر السلاح بيدها، إلى جانب انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، بما يساهم في تثبيت الأمن وتهيئة الظروف لعودة النازحين.
كما شددت فرنسا على التزامها بدعم جهود تنفيذ الاتفاق والمساهمة في تحقيق أهدافه الإنسانية والسياسية، بما في ذلك إيصال المساعدات للمناطق المتضررة.
ويأتي هذا الاتفاق عقب جولة مفاوضات استضافتها واشنطن، وسط إشادات دولية باعتباره خطوة تمهيدية نحو تهدئة طويلة الأمد بين الجانبين.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news