أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، السبت، الشروع باتخاذ إجراءات تأديبية بحق 14 ضابطاً وفرداً من العاملين في منفذ الوديعة البري، عقب تلقيها شكاوى عن ممارسات مخالفة تمثلت في ابتزاز بعض المواطنين واستلام مبالغ مالية بغير وجه حق.
وقالت المصلحة في بيان، إنها تلقت عددًا من الشكاوى الواردة من منفذ الوديعة، بشأن وجود ممارسات مخالفة للإجراءات القانونية، تمثلت في ابتزاز بعض المواطنين أو استلام مبالغ مالية بغير وجه حق. وعلى إثر ذلك قامت باتخاذ إجراءات عاجلة وحازمة شملت نقل 14 ضابطًا وفردًا من العاملين في المنفذ.
وأشارت إلى أن الإجراءات الذي تم بمتابعة مباشرة من وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، وبتوجيهات من رئيس المصلحة اللواء طارق النسي، تهدف إلى تصحيح مسار العمل وتعزيز الانضباط الوظيفي، بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين بكل نزاهة ومسؤولية.
وأكدت المصلحة أنها لن تتهاون مطلقًا مع أي تجاوزات تمس حقوق المواطنين أو تسيء إلى سمعة المؤسسة، وأن كل من يثبت تورطه في استلام أي مبالغ مالية بصورة غير قانونية أو ممارسة أي شكل من أشكال الابتزاز أو استغلال الوظيفة العامة، سيُحال فورًا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، دون استثناء.
ودعت المصلحة جميع المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد يتعرضون لها، مؤكدة أن حماية حقوق المواطنين، ومكافحة الفساد، وترسيخ مبادئ سيادة القانون، تمثل أولويات ثابتة في عملها، وأنها مستمرة في اتخاذ كل ما من شأنه تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز الثقة بالخدمات التي تقدمها.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news