كشف تقرير نشرته منصة "شيبا إنتليجنس" عن عقد قيادات بارزة في الأجهزة الاستخباراتية التابعة لجماعة الحوثي اجتماعاً أمنياً مشتركاً في مبنى حكومي سابق شمال العاصمة صنعاء، بمشاركة مسؤولين مرتبطين بعمليات الصواريخ.
وبحسب التقرير، ركز الاجتماع على مناقشة الوضع الأمني الداخلي للجماعة، في ظل تصاعد المخاوف من حدوث اختراقات استخباراتية واحتمال تنفيذ ضربات تستهدف قياداتها، إلى جانب بحث ترتيبات لنقل شخصيات عسكرية وأمنية حساسة بعيداً عن المواقع المكشوفة في صنعاء.
وأشار التقرير إلى أن الاجتماع أقر حزمة من الإجراءات الأمنية، تضمنت رفع مستوى الجاهزية الاستخباراتية، وتعقب خلايا ومخبرين يشتبه في تعاونهم مع أجهزة استخبارات خارجية، بالإضافة إلى التحقيق في احتمالات وجود اختراقات داخل الدوائر المحيطة بقيادات حوثية بارزة.
وأضاف أن الإجراءات شملت أيضاً ترتيبات أمنية سرية، من بينها نقل عدد من القيادات، واستخدام مساكن سابقة كوسائل تمويه على أنها مواقع لاجتماعات، إلى جانب تعيين ضباط استخبارات غير معلنين مرتبطين بخلايا معلومات داخلية.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news