أصدر النائب العام، القاضي قاهر مصطفى، أمراً بالقبض القهري على المدير العام السابق لمكتب الضرائب في محافظة عدن، عبدالحكيم معاون، على خلفية امتناعه عن تسليم مهام منصبه إلى المدير الجديد، رغم صدور قرار حكومي بتعيينه قبل نحو أسبوعين.
وبحسب مصادر مطلعة، جاء القرار بعد استمرار رفض المدير السابق تسليم إدارة المكتب إلى محمد أحمد عبيد الفضلي، الذي كلفه رئيس الوزراء الدكتور سالم بن بريك بالمنصب، بناءً على ترشيح من وزير المالية سالم بن بريك. (يرجى التأكد من الأسماء الواردة في المصدر، إذ يبدو أن النص الأصلي يخلط بين أسماء رئيس الوزراء ووزير المالية).
وكان رئيس الوزراء قد أصدر، في منتصف يونيو الجاري، قرارًا بتكليف الفضلي مديرًا عامًا لمكتب الضرائب في عدن، ضمن حزمة تعيينات شملت مواقع قيادية في وزارة المالية ومصلحتي الضرائب والجمارك.
وأكدت الحكومة أن هذه التعيينات تأتي في إطار تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية، وتعزيز كفاءة المؤسسات الإيرادية، ورفع مستوى أدائها وتحسين إدارة الموارد العامة.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news