اختتم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع السكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بالنظام اللوجستي للإمداد الدوائي للصحة الإنجابية، والتي استهدفت عدداً من الكوادر الصحية من محافظات عدن ولحج وتعز وأبين، واستمرت أربعة أيام.
وفي ختام الدورة، أكد الدكتور الحيدري أهمية تعزيز كفاءة العاملين في إدارة الإمداد الدوائي، بما يضمن توفر أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية في المرافق الصحية بصورة منتظمة، ويسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للأمهات والنساء في المحافظات المستهدفة.
وأشار الحيدري إلى أن قطاع السكان يولي ملف الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية اهتماماً كبيراً، باعتباره أحد الركائز الأساسية لاستمرار الخدمات الصحية، والحد من الاختناقات في توفير الأدوية والمستلزمات الضرورية، خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.
وثمّن الحيدري جهود المشاركين والمدربين والجهات الداعمة والمنظمة للدورة، مؤكداً أن الوزارة تعوّل على الكوادر المتدربة في تطبيق المعارف والمهارات المكتسبة على أرض الواقع، ورفع مستوى التنسيق والمتابعة بين المرافق الصحية والجهات المختصة.
وتلقى المشاركون خلال أيام الدورة معارف ومهارات حول آليات التخطيط والطلب والتخزين والتوزيع والمتابعة، واستخدام أدوات النظام اللوجستي بما يسهم في تحسين إدارة سلسلة الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية.
حضر الختام د/اقبال الاغبري مديرة الصحه الانجابيه ومديره البرنامج الوطني للإمداد الدوائي د/سعاد الميسري وممثلي عن قطاع السكان ومنظمه ديم
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news