أكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن مشروع "مسام" تمكن منذ انطلاقه في منتصف عام 2018 من انتزاع أكثر من 568 ألف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة، وتطهير أكثر من 80 مليون متر مربع من الأراضي اليمنية، معتبراً أن هذه الإنجازات أنقذت حياة مئات الآلاف من المدنيين وأعادت آلاف الأسر إلى منازلها ومزارعها.
جاء ذلك خلال زيارته المقر الرئيس للمشروع في محافظة مأرب، حيث اطلع على سير أعمال فرق نزع الألغام، وأشاد بتمديد أعمال المشروع للعام التاسع على التوالي، مثمناً الدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمملكة العربية السعودية لليمن.
وأكد الإرياني أن الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي تمثل واحدة من أخطر الكوارث الإنسانية في اليمن، معلناً استعداد وزارة الإعلام لإطلاق شراكة إعلامية مع مشروع "مسام" لتنفيذ حملات توعية وطنية بمخاطر الألغام وتعزيز ثقافة الوقاية وحماية المدنيين.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news