وجّهت رئيسة دائرة المرأة في المؤتمر الشعبي العام، الدكتورة حنان حسين، رسالة قوية ومباشرة بشأن التطورات الأخيرة المرتبطة بقضية الشيخ حمد بن راشد بن فدغم الحزمي في محافظة الجوف، معتبرة أن ما حدث يمثل اختباراً حقيقياً لكرامة القبيلة اليمنية.
وأكدت الدكتورة حنان حسين في تصريحاتها أن الشيخ الحقيقي هو من يثبت في أرضه وبين أهله وعشيرته، ويعارض من الداخل وليس من الخارج، مشددة على أن قوة الرموز القبلية تنبع من وجودهم على الأرض وليس من ارتياد المقاهي والفنادق في عواصم الشتات.
ودعت القيادية المؤتمرية الشيخ الحزمي إلى البقاء والثبات داخل الأراضي اليمنية، سواء في المناطق المحررة أو تلك الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مطالبة كل من يريد مساندته ودعمه بأن يفعل ذلك وهو في موقعه على الأرض، ومحذرة من تكرار سيناريوهات سابقة لساسة ومشايخ غادروا البلاد للاستقرار في الخارج والاعتماد على المخصصات المالية والتنقل بين الفنادق والمقاهي.
وقالت حسين مخاطبة الشيخ الحزمي: "قوتك في أرضك بين أهلك وعشيرتك... وليست الكافيهات والفنادق في الخارج".
ووصفت حسين دموع وبكاء الشيخ حمد بن راشد بن فدغم الحزمي عقب الإفراج عنه وتحدثه عن تعرضه للإهانة، بأنها صرخة أخيرة لاستعادة كرامة القبيلة اليمنية التي تعرضت للانتهاك، متسائلة عما إذا كانت المكونات القبلية والاجتماعية ستستثمر هذه الفرصة التاريخية للتوحد لحماية مكانتها أم ستتركها تضيع كغيرها من الفرص السابقة.
وفي هجوم حاد وجهته مباشرة إلى ميليشيا الحوثي، أكدت رئيسة دائرة المرأة بالمؤتمر أن ممارسات الجماعة تجاوزت كل الحدود، قائلة إن الحوثيين قهروا الرجال وقبل ذلك النساء والأطفال، ولم يتركوا أحداً في المجتمع اليمني إلا وناله القهر وامتهان الكرامة بسبب سياستهم القمعية.
كل التضامن مع
#الشيخ_حمد_بن_فدغم
اوجعنا بكائك واستغاثتك .💔
June 25, 2026
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news