التعميم الوزاري المشترك رقم (2) يتضمن صرف الزيادة المعتمدة بنسبة 20% لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة، استناداً إلى قراري مجلس الوزراء رقم (14) ورقم (18).
حشد نت- عدن:
أعلنت الحكومة عن بدء تنفيذ مجموعة من الإجراءات المالية الهادفة لتحسين الأوضاع المعيشية لموظفي الجهاز الإداري للدولة. تشمل هذه الحزمة صرف العلاوات السنوية المتأخرة عن الأعوام 2021-2025، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 20% لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة.
وفي تصريح له، أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات، سالم العولقي، أن التعميم الوزاري المشترك رقم (1)، الذي وقعه مع وزير المالية مروان بن غانم، ينص على اعتماد صرف العلاوات المستحقة للموظفين عن الأعوام المذكورة، وفقاً للأسس القانونية المنظمة لشؤون الخدمة المدنية.
ويهدف ذلك إلى تسوية الأوضاع الوظيفية ومعالجة الاستحقاقات المتراكمة.
وأضاف العولقي أن التعميم الوزاري المشترك رقم (2) يتضمن صرف الزيادة المعتمدة بنسبة 20% لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة، استناداً إلى قراري مجلس الوزراء رقم (14) ورقم (18).
تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة للتخفيف من الأعباء المعيشية وتعزيز القدرة الشرائية للموظفين.
وأشار العولقي إلى أن هذه الإجراءات تمثل جزءاً من حزمة الإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي تسعى الحكومة إلى تنفيذها لتعزيز الاستقرار الوظيفي ورفع كفاءة الجهاز الإداري.
وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح باب التسويات الوظيفية للموظفين استناداً إلى سنوات الخدمة والمؤهلات العلمية، وفقاً لتعميم سيصدر لاحقاً.
ودعا الوزير جميع وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية إلى استكمال الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة، ورفع الكشوفات المعتمدة لضمان سرعة تنفيذ إجراءات الصرف وفق الآليات المحددة.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news