وجهت قوات العمالقة الجنوبية والقوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن رداً صاعقاً وشديد اللهجة على الإعلانات العسكرية الأخيرة لميليشيا الحوثي، مؤكدة جاهزيتها القتالية الكاملة لردع أي تصعيد ميداني، ومشددة على أن المعركة القادمة لن تمنح الميليشيا أي فرصة لالتقاط الأنفاس أو النجاة.
وجاء هذا الموقف الحاسم رداً على ما أعلنته ما تسمى "قوات التعبئة العامة" التابعة للجماعة الحوثية بشأن جهوزيتها لتنفيذ توجيهات زعيمها، عبد الملك الحوثي، الرامية لاجتياح المحافظات والمناطق المحررة.
وفي هذا الصدد، صرح الناطق باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، قائلاً: "إذا كانت مليشيات الحوثي ترى أن الوقت قد حان لتوسيع المواجهة، فنقول لهم إن هذه هي الفرصة التي ننتظرها بفارغ الصبر منذ سنوات".
ووجه الدبيش خطاباً مباشراً وتحدياً علنياً لقيادات الجماعة قائلاً: "إن كنتم جادين فيما تعلنونه من تهديدات فأهلاً وسهلاً بكم في الميدان، حيث لا مكان للشعارات والخطابات بل للحقائق التي تكتب على الأرض، وهناك ستكتشفون أن رجالًا أكثر جاهزية وخبرة وإصراراً من أي وقت مضى".
واختتم المتحدث العسكري وعيده للحوثيين بالتأكيد على تغير قواعد اللعبة الإستراتيجية في أي مواجهة مقبلة، جازماً بالقول: "هذه المرة لن تجدوا من يوقف الحرب أو يمنحكم فرصة لالتقاط الأنفاس كلما ضاقت بكم الميادين، ولن يكون أمام مشروعكم الإيراني إلا الزوال وإلى مزبلة التاريخ".
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news