أخبار وتقارير
الأول.. خاص:
دعا رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق أي حد من عناصر المجلس الانتقالي، سواء صحفي أو سياسي أو قيادي، لديه وثائق فساد ضد الرئيس رشاد العليمي أو أي مسؤول حكومي في الحكومة الشرعية، إلى تقديمها وتحويلها إلى قضية عبر نيابة الأموال العامة، مع التقدم بطلب إلى النائب العام للتحقيق في وقائع الفساد هذه.
وقال بن لزرق إنه مستعد لتبني الأمر، وأنه هو من سيتصدره ومن سيذهب إلى القضاء، وسيدخل في مواجهة مع الشرعية من أعلى مسؤول إلى أصغر مسؤول، على حد تعبيره، لكنه اشترط أن يأتي شخص إليه إلى مكتبه ويقدم الوثائق ويتحمل المسؤولية الكاملة عن صحتها في حال عدم صحتها، ثم التوجه إلى نيابة الأموال العامة.
وأضاف أن الهدف من ذلك هو عدم بقاء الموضوع مجرد “هياط” على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه إذا كان الهدف بناء دولة حقيقية فيجب الذهاب إلى القضاء والنيابات للدفاع عن المال العام بشكل حقيقي.
وتساءل عن فائدة نشر مزاعم وثائق الفساد بين طرف يقول إنها صحيحة وطرف ينفيها، ولماذا توجد محاكم ونيابات وجهاز مركزي للرقابة والمحاسبة إذا لم يتم اللجوء إليها.
وأشار إلى ضرورة التوجه إلى القضاء والنيابات إذا كان هناك جدية وصراحة، مؤكداً أنه سيتكفل بنفقات المحامين ونفقات التقاضي وكل شيء، لكنه يطلب من أي طرف من المعنيين الحضور إلى مكتبه.
واختتم بالقول إنه ينتظرهم في مكتبه غداً صباحاً وبعد غد وطوال الأسبوع القادم، متسائلاً عما إذا كان سيحضر أحد منهم.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news