إغلاق 90 صيدلية وشركة طبية مخالفة للأسعار في عدن

     
يافع نيوز             عدد المشاهدات : 333 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
إغلاق 90 صيدلية وشركة طبية مخالفة للأسعار في عدن

عبدربه اليزيدي

أغلقت الفرق الرقابية التابعة لنيابة الصناعة والتجارة بعدن، اليوم، برئاسة وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي الدكتور سمية القباطي، 17 صيدلية وشركة طبية مخالفة في مديريتي التواهي والمعلا، ليصبح إجمالي الإغلاقات 87 صيدلية ووكالة وشركة دوائية في المديريات التي شملها النزول منذ انطلاق الحملات التفتيشية على الصيدليات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة القاضي قاهر مصطفى، النائب العام، وبإشراف مباشر من القاضي وضاح باذيب، رئيس نيابة الاستئناف في جنوب عدن.

 

 

وشارك في النزول والتفتيش الدكتور عاطف حيدرة، وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية، إلى جانب القاضية جيهان الظافري، وبمعية الأستاذ عبدالسلام منصور، مدير عام غرفة العمليات المركزية بوزارة الصناعة والتجارة، إلى جانب عمر عباد، مدير إدارة رقابة الأسواق وحماية المستهلك في مكتب الصناعة والتجارة بعدن، إضافة إلى الدكتور علي أحمد مثنى، المفتش الدوائي في الهيئة العليا للأدوية، وممثلين عن مكتب الصحة العامة والسكان – عدن.

 

 

وأكدت القاضي الدكتورة سمية القباطي، وكيل نيابة الصناعة والتجارة في العاصمة عدن، أن النزول الميداني في مديريتي المعلا والتواهي جاء استجابةً للشكاوى الكثيرة الواردة من المواطنين، مشيرةً إلى أنهم تفاجأوا بحجم المخالفات المرصودة.

 

 

وشددت الدكتورة سمية على أن صحة المواطن خط أحمر، وأن نيابة الصناعة والتجارة بالمرصاد لكل من يتاجر بحياة الناس، مؤكدةً أنه لن يتم التهاون مع أي مخالف. وأضافت أن فرق التفتيش التابعة لمكتب الصناعة والتجارة متواجدة في مختلف المديريات للقيام بمهامها الرقابية وحماية السوق من التلاعب والاحتكار.

 

 

من جانبه، أكد الدكتور عاطف حيدرة، وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية، أن هذه الحملات الميدانية تأتي ضمن خطة شاملة لتفعيل الرقابة على الأسواق الدوائية والحد من التلاعب بالأسعار، كون الأدوية من السلع الأساسية، موضحًا أن الوزارة لن تسمح بوجود أي تجاوزات تمس حياة المواطنين أو حقوقهم في الحصول على الدواء الآمن بالسعر العادل.

 

 

وأضاف الدكتور عاطف حيدرة أن الوزارة، وبالتعاون مع نيابة الصناعة والتجارة بعدن، ومكاتب الوزارة في المحافظات، ومع الهيئة العليا للأدوية، ماضية في تكثيف الجهود الرقابية في مختلف مديريات العاصمة عدن وباقي المحافظات، وصولًا إلى نموذج منضبط للأسواق الدوائية يعكس التزام الدولة بحماية المستهلك وتحقيق العدالة التجارية.

 

 

وبحسب نتائج الحملات الميدانية منذ انطلاقها وحتى تاريخ 3 سبتمبر 2025، بلغ عدد الصيدليات والمؤسسات الطبية المخالفة التي تم إغلاقها في مديريات عدن المختلفة نحو 87 منشأة، ضمن خطة رقابية تهدف إلى ضبط الأسواق الدوائية، وحماية المواطنين، وضمان وصول الدواء بالسعر المناسب.

 

 

واعتمدت اللجنة في قراراتها على مؤشر أسعار البيع الصادر في أبريل 2024، ومقارنته بالأسعار الحالية عبر مراجعة البيانات الإلكترونية لأنظمة الشركات، والتأكد من السجلات والتراخيص القانونية، وضبط الأدوية المهربة، إضافة إلى التحقق من مستوى النظافة والالتزام بالاشتراطات الصحية.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الحوثيون يعرضون وساطة جديدة على الشيخ حمد بن فدغم بشأن ربيعته المختطفة ميرا صدام حسين

المشهد اليمني | 523 قراءة 

حشود وحشود مضاده في الجوف..القبائل تزحف نحو شرق المحافظة والحوثيون يرفعون الجاهزية بالحزم

رأي اليمن | 428 قراءة 

ماذا حدث قبل ساعات من محاولة اغتيال علي عبدالله صالح بجامع الرئاسة ولماذا غادر أبوبكر القربي قبل الانفجار؟

المشهد اليمني | 414 قراءة 

الكشف عن حقيقة صرف ٥٠٠ ريال سعودي لكل جندي

كريتر سكاي | 283 قراءة 

الحو ثي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الجبهات في تحرك مفاجئ

كريتر سكاي | 260 قراءة 

الجوف.. قبائل دهم تصعد ضد الحوثيين عقب تفجير منزل الشيخ بن فدغم

نيوز يمن | 235 قراءة 

تقارير إسرائيلية تكشف استعدادات أمنية غير مسبوقة لنقل المعركة إلى اليمن واستهداف هذه الأماكن

نافذة اليمن | 196 قراءة 

قرارات وزير الداخلية رقم (117) بشأن تعيينات في شرطة العاصمة المؤقتة عدن

سما عدن | 183 قراءة 

عودة الميسري وضرورة اللحظة السياسية

موقع الأول | 183 قراءة 

الانتقالي يحتفل بخروج السعودية من كاس العالم

كريتر سكاي | 157 قراءة