لحج : شرطة تبن تستعرض إنجازات النصف الأول من 2026 بنسبة ضبط جرائم 96%

     
المشهد اليمني             عدد المشاهدات : 20 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
لحج : شرطة تبن تستعرض إنجازات النصف الأول من 2026 بنسبة ضبط جرائم 96%

ترأس النقيب عبدالكريم الحوشبي، مدير شرطة مديرية تبن، اليوم الأحد، اجتماعاً موسعاً لقيادات الأجهزة الأمنية بالمديرية، خصص لمناقشة التقرير النصف السنوي لعام 2026 وتقييم الأداء الأمني.

تقييم شامل للأداء الميداني

وحضر الاجتماع مدراء أقسام شرطة الوهط، الرباط، الخضراء، العند، والفيوش، إلى جانب مدير البحث الجنائي وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية.

وافتتح النقيب الحوشبي الاجتماع بالتأكيد على ضرورة رفع مستوى الجاهزية والانضباط، والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات الأمنية. وأشاد بالجهود الميدانية التي بذلتها الوحدات الأمنية وحققت نتائج ملموسة رغم الظروف الاستثنائية ومحدودية الإمكانات.

209 جرائم.. ونسبة ضبط تتجاوز 96%

واستعرض الاجتماع الإحصائية الجنائية للنصف الأول من العام الجاري، والتي أظهرت تسجيل 209 جرائم متنوعة في نطاق المديرية. وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 200 جريمة بنسبة ضبط بلغت 96%.

وبلغ إجمالي المتهمين المضبوطين 239 متهماً من أصل 271، بنسبة ضبط 88%. فيما سجلت الإحصائية 239 مجنياً عليهم، من بينهم 13 حالة وفاة و30 إصابة، بينهم 4 إناث.

143 قضية أحيلت إلى النيابة

وبحسب التقرير، تم إحالة 143 قضية إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية، فيما تم إغلاق 43 قضية بالصلح والتنازل، وإحالة 6 قضايا أخرى إلى جهات مختصة، ولا تزال بقية القضايا قيد المتابعة والتحري.

وناقش الحاضرون مستوى الإنجاز في كل مركز شرطة، والتحديات التي تعيق سير العمل، وآليات معالجتها بما يضمن رفع كفاءة الاستجابة الأمنية وتسريع البت في البلاغات.

توحيد الجهود ورفع الجاهزية

وشدد المجتمعون على أهمية تعزيز التنسيق بين مراكز الشرطة وإدارة البحث الجنائي بتبن وإدارة أمن محافظة لحج، وتوحيد العمل الميداني وفق رؤية مؤسية موحدة لترسيخ الأمن والاستقرار.

وفي ختام الاجتماع، أكد النقيب الحوشبي أن شرطة تبن تمثل مركز التنسيق الرئيسي لاستقبال البلاغات وتوجيه الوحدات الميدانية، مشدداً على مواصلة الجهود لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمات أمنية أفضل للمواطنين.

قائمة الحضور

شارك في الاجتماع: النقيب عبدالسلام محمد ناصر نائب مدير شرطة تبن، والنقيب جلال محمد سالم رئيس قسم شرطة الرباط، والنقيب إياد نصر يحيى الشبحي رئيس قسم شرطة الوهط، والنقيب شريف شكري الحوشبي مدير شرطة العند، والنقيب عواد محمد أحمد مدير شرطة المدينة الخضراء، والنقيب عزيز ناصر الدنبوع نائب مدير شرطة الفيوش، والنقيب عارف أبوبكر السقاف مدير البحث الجنائي، والنقيب عبده أحمد عبدالله مدير شؤون الأفراد، والملازم قائد علي قائد مدير الإحصاء، والملازم منصور محمد سعيد رئيس العمليات.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الشيخ فدغم والقبائل يحتاجون ٦ ساعات لاقتحام صنعاء

كريتر سكاي | 655 قراءة 

بتوجيهات رئاسية.. قيادات عسكرية بارزة تصل مأرب لتولي مهام جديدة

نيوز لاين | 560 قراءة 

تفجر الأوضاع في الجوف.. اشتباكات بين الحوثيين وقبائل ذو محمد وسقوط جرحى

الميثاق نيوز | 452 قراءة 

تحرك قبلي جديد.. قبائل المهرة تطرح مبادرة من 4 بنود لإنهاء أزمة ميرا والشيخين “فدغم” و”مناع

الشاهد برس | 385 قراءة 

عاجل:مقتل ١٤ بسقوط مروحية سعودية

كريتر سكاي | 357 قراءة 

شاهد | الحوثي ولغز القاعدة.. خفايا سقوط البيضاء وتعثر معركة تحريرها في حلقة جديدة من “بودكاست برّان”

بران برس | 284 قراءة 

عاجل :وصول قبائل المحامدة والعمالسة إلى مطارح الكرامة في الريان

كريتر سكاي | 271 قراءة 

اجتماع استخباراتي للحوثيين في صنعاء يناقش مخاوف الاختراق والاستعدادات الأمنية

عدن الغد | 270 قراءة 

الحوثيون يتهمون الرياض بدعم "نكف بن فدغم" ويتوعدونها

المشهد اليمني | 270 قراءة 

طالب يمني يحقق المركز الأول في الثانوية العامة بالسعودية بنسبة 100%

المشهد اليمني | 259 قراءة