العربي نيوز:
ورد للتو، اعلان رسمي يتضمن بشرى سارة لملايين اليمنيين، بانهاء معاناتهم المريرة والمستمرة مع السفر من وإلى اليمن، عبر منفذ الوديعة البري للجمهورية اليمنية الحدودي مع المملكة العربية السعودية، وتطهير المنفذ من كوادر وموظفين ثبت ممارستهم عمليات ابتزاز وجباية اتاوات غير رسمية من المسافرين.
جاء هذا في بيان صادر عن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، أعلن اتخاذ المصلحة إجراءات صارمة في منفذ الوديعة، شملت نقل 14 ضابطًا وفردًا من العاملين، على خلفية تلقي بلاغات متعددة بممارسات مخالفة للإجراءات القانونية، تمثلت في ابتزاز بعض المواطنين أو الحصول على مبالغ مالية بغير وجه حق.
مضيفا: "وجّه رئيس المصلحة اللواء الدكتور طارق بن عمير النسي باتخاذ إجراءات فورية وحازمة، كان أبرزها نقل 14 من العاملين في المنفذ، في خطوة تهدف إلى تصحيح الاختلالات وتعزيز الانضباط الوظيفي وضمان تقديم الخدمات وفق الأطر القانونية". وشددت أنها "لن تتهاون مع أي تجاوزات تمس حقوق المواطنين".
واكدت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية في بيانها أن "كل من يثبت تورطه في استلام مبالغ غير قانونية أو ممارسة الابتزاز أو استغلال الوظيفة العامة، سيُحال فورًا إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه دون أي استثناء". داعية المواطنين إلى "الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد يتعرضون لها".
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news