كشفت مصادر إعلامية عن تصاعد أزمة ناقلة النفط "يوريكا" المحتجزة قبالة السواحل الصومالية، بعد أن هدد قراصنة صوماليون بقتل عدد من أفراد طاقمها إذا لم يتم دفع الفدية المطلوبة خلال مهلة قصيرة، في ظل تعثر المفاوضات الرامية إلى الإفراج عنهم.
وبحسب موقع "غاروي أونلاين"، نقلاً عن أقارب البحارة، فإن القراصنة يحتجزون منذ مطلع مايو الماضي 12 بحاراً، بينهم ثمانية مصريين وأربعة هنود، على متن الناقلة التي تعرضت للاختطاف قبالة سواحل محافظة شبوة، وسط تهديدات بتصفية بعض الرهائن أو نقلهم إلى مناطق نائية للضغط على مالك السفينة.
وأفادت المصادر بأن المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود بعد تأخر تحويل مبلغ الفدية، رغم التوصل في وقت سابق إلى اتفاق مبدئي بشأن آلية الدفع، إلا أن إجراءات التنفيذ تعطلت بسبب تأخيرات فنية.
وأضافت أن مالك الناقلة طلب مهلة إضافية لاستكمال إجراءات تحويل المبلغ، غير أن القراصنة رفضوا منح أي تمديد، ولوحوا بتنفيذ تهديداتهم في حال استمرار التأخير، ما يزيد من المخاوف على سلامة أفراد الطاقم المحتجزين.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news