هدد قراصنة صوماليون بقتل عدد من البحارة المحتجزين على متن ناقلة النفط “يوريكا” قبالة السواحل الصومالية، في حال عدم دفع الفدية المطلوبة خلال فترة قصيرة، وسط تعثر المفاوضات الرامية إلى الإفراج عن طاقم السفينة.
ونقل موقع “غاروي أونلاين” عن أقارب البحارة أن القراصنة يحتجزون 12 بحاراً، بينهم 8 مصريين و4 هنود، منذ مطلع مايو الماضي على متن الناقلة التي تعرضت للاختطاف قبالة سواحل محافظة شبوة.
وأشاروا إلى أن الخاطفين صعدوا من تهديداتهم، متوعدين بإيذاء بعض المحتجزين أو نقلهم إلى مناطق نائية للضغط على مالك الناقلة.
وبحسب المصادر، وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود عقب تأخر تحويل مبلغ الفدية. وأوضحت زوجة أحد البحارة أنه تم التوصل سابقاً إلى اتفاق مبدئي بشأن سداد المبلغ، إلا أن تنفيذه تعثر بسبب تأخيرات فنية.
وذكر الموقع أن مالك الناقلة طلب مهلة إضافية لاستكمال إجراءات تحويل الفدية، غير أن القراصنة رفضوا تمديد المهلة، ملوحين بتنفيذ تهديداتهم في حال استمرار التأخير.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news