الحرب تعود من جديد..الجيش الأمريكي يعلن شن غارات جوية على إيران
عدن اوبزيرفر/غرفة الأخبار:
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية شن ضربات جوية على إيران، وذلك ردا على الهجوم الذي وقع أمس واستهدف سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: استهدفت الطائرات الأمريكية مواقع إيرانية لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى مواقع رادار ساحلية، وذلك عقب ضرب إيران للسفينة التجارية إيفر لافلي في 25 يونيو باستخدام طائرة مسيرة هجومية.
وأضاف البيان: كانت سفينة الشحن -التي ترفع علم سنغافورة- تغادر مضيق هرمز بمحاذاة الساحل العماني وقت وقوع الهجوم الإيراني.
حركة الملاحة التجارية
وأكمل البيان: لقد شكل هذا العدوان غير المبرر من جانب القوات الإيرانية ضد حركة الملاحة التجارية انتهاكا واضحا لاتفاق وقف إطلاق النار. وعلاوة على ذلك، قوض السلوك الإيراني الخطير حرية الملاحة في وقت تتزايد فيه حركة التجارة عبر هذا الممر الدولي الحيوي.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news