أين ذهبت حقوق متضرري حريق سوق الشريجة؟.. أكثر من 300 محل جديد والمتضررون الحقيقيون ما زالوا ينتظرون الإنصاف

     
عدن الغد             عدد المشاهدات : 24 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
أين ذهبت حقوق متضرري حريق سوق الشريجة؟.. أكثر من 300 محل جديد والمتضررون الحقيقيون ما زالوا ينتظرون الإنصاف

مناشدة عاجلة إلى محافظ عدن ومدير عام مديرية الشيخ عثمان: نطالب بكشف الحقيقة وإنصاف أصحاب الحقوق قبل ضياعها

بعد سنوات من معاناة متضرري حريق سوق الشريجة في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن، وبعد صدور التوجيهات الرسمية لمعالجة أوضاع المتضررين وتعويضهم وتمكينهم من محلات بديلة، لا تزال هناك علامات استفهام كبيرة تحتاج إلى إجابات واضحة من الجهات المختصة.

ففي الوقت الذي كان عدد المحلات المتضررة من الحريق لا يتجاوز بحسب كشوفات المتضررين ما يقارب (150) محلاً، فوجئ المواطنون بإنشاء وتجهيز أكثر من (300) محل جديد، وهو أمر يطرح تساؤلات مشروعة أمام السلطة المحلية والجهات الرقابية:

لمن أُنشئت هذه المحلات الإضافية؟ ومن هم المستفيدون منها؟ وهل ذهبت فعلاً إلى أصحاب الحق من المتضررين أم أصبحت فرصة للبعض على حساب أصحاب المأساة؟

إن العدالة تقتضي أن تكون الأولوية لمن فقدوا مصادر رزقهم، أولئك الذين احترقت محلاتهم وخسروا تجارتهم وانتظروا سنوات طويلة على أمل أن تعيد لهم الدولة حقهم وتعوضهم عن خسارتهم.

لكن المؤلم أن عدداً من المستحقين، ومن بينهم المواطن جميل محمد سعيد، لا يزالون محرومين من استلام محلاتهم رغم وجود توجيهات رسمية تؤكد أحقيتهم، في الوقت الذي ظهرت فيه أعداد كبيرة من المحلات تفوق عدد المتضررين بشكل يثير الكثير من التساؤلات.

إن بقاء أصحاب الحقوق خارج المشهد، وظهور مستفيدين جدد لا تربطهم علاقة بالخسارة التي تعرض لها المتضررون، يفتح الباب أمام مخاوف من وجود تلاعب أو استغلال للملف على حساب المواطنين الذين كانوا أولى بهذه الحقوق.

وعليه فإننا نوجه هذه المناشدة إلى محافظ محافظة عدن وإلى مدير عام مديرية الشيخ عثمان بضرورة التدخل العاجل، وفتح تحقيق شفاف حول آلية توزيع المحلات، ومراجعة الكشوفات، وإعلان أسماء المستفيدين، والتأكد من أن الأولوية أعطيت لمن تضرروا فعلاً من الحريق.

كما نطالب بإلزام الجهات المسؤولة بسرعة تسليم المحلات للمستحقين الحقيقيين، ومحاسبة أي جهة أو شخص يثبت تورطه في تعطيل حقوق المواطنين أو تحويل هذا الملف الإنساني إلى منفعة خاصة.

فحقوق الناس ليست غنيمة، ومعاناة المتضررين ليست باباً للمصالح، وما ينتظره أبناء عدن اليوم هو موقف واضح يعيد الثقة ويؤكد أن صوت المظلوم يصل إلى من بيده القرار.

ويبقى السؤال الذي ينتظر الإجابة: إذا كانت المحلات أكثر من عدد المتضررين، فأين ذهبت محلات أصحاب الحق؟ ومن المستفيد من استمرار حرمانهم؟

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إدانات عربية وخليجية واسعة للهجوم الإيراني على البحرين.. تضامن كامل مع المملكة

حشد نت | 503 قراءة 

بن لزرق يتحدث عن نهاية حاسمة لزعيم جماعة الحوثي

موقع الأول | 440 قراءة 

حقيقة انسحاب مليشيا الحوثي من جبهات القتال في الجوف

المشهد اليمني | 424 قراءة 

محاولة اغتيال تصعد الأزمة.. الشيخ فدغم يضع شرطا جديدا لرفع المطارح

الميثاق نيوز | 400 قراءة 

رسميًا.. بيع البترول بـ20 ألف ريال والديزل بـ23 ألفًا.. تفاصيل مهمة!

سما عدن | 388 قراءة 

لأول مرة.. مسؤول في نظام صالح يتحدث عن ''جمعة الكرامة'' ومن المسؤول عنها؟

مأرب برس | 328 قراءة 

توتر في الجوف بعد استهداف حوثي بالطيران المسير على الريان مع استمرار الحشود القبلية

الهدهد اليمني | 307 قراءة 

افتحوا الطيقان..الكيان الصهيوني يعيد كتابة قواعد الاشتباك مع ميليشيا الحوثي

الميثاق نيوز | 275 قراءة 

الحوثيون يعرضون وساطة جديدة على الشيخ حمد بن فدغم بشأن ربيعته المختطفة ميرا صدام حسين

المشهد اليمني | 274 قراءة 

أبو بكر القربي يدلي لأول مرة بشهادته حول حادثة "جمعة الكرامة" الدامية: ضميري مستريح!

المشهد اليمني | 260 قراءة