فدغم يوجه رسالة هامة للشرعية وقيادة التحالف العربي في اليمن

     
الأمناء نت             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
فدغم يوجه رسالة هامة للشرعية وقيادة التحالف العربي في اليمن

وجه الشيخ القبلي حمد بن راشد بن فدغم الحزمي، رئيس الملتقى الوطني لأبناء قبائل دهم اليمنية، نداءً عاجلًا إلى الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، داعيًا إلى التحرك لإنهاء سيطرة مليشيا الحوثي، ومطالبًا في الوقت ذاته المنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لإنقاذ ميرا صدام حسين، كاشفًا تفاصيل جديدة حول قضيتها وممتلكاتها التي قال إن الجماعة استولت عليها.

وقال بن فدغم، في أول تصريح صحفي له عقب خروجه من مناطق سيطرة الحوثيين ووصوله إلى مناطق نفوذ الحكومة الشرعية بمحافظة الجوف، إنه إذا كانت هناك رغبة حقيقية في تخليص اليمن من مليشيا الحوثي فإن "الوقت قد حان" للتحرك، مؤكدًا أن اليمنيين عانوا سنوات طويلة من البطش والظلم والقهر، ومشيرًا إلى أنه عاش تجربة احتجاز استمرت خمسين يومًا، متسائلًا عن حجم المعاناة التي يكابدها اليمنيون منذ سنوات.

وانتقد ما وصفه ببطء التحرك السياسي والعسكري، معتبرًا أن ما تحقق حتى الآن لا يرقى إلى مستوى التحديات، داعيًا الحكومة الشرعية والمملكة العربية السعودية إلى العمل على تخليص الشعب اليمني من جماعة الحوثي، التي قال إنها تسيء إلى العدالة والنظام والقانون والشيم والقيم والمبادئ.

كما طالب الدولة الشرعية والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجمعية الهلال الأحمر والمنظمات الدولية بالتدخل العاجل في قضية ميرا صدام حسين والعمل على إنقاذها، مؤكدًا – بحسب قوله – أنها لا تحصل إلا على قدر يسير من التغذية خلال فترة احتجازها.

وفي السياق ذاته، جدد بن فدغم اتهام مليشيا الحوثي بالاستيلاء على منزل وممتلكات ميرا صدام حسين في العاصمة صنعاء، مؤكدًا أن تمسك الحوثيين وفارس مناع بالمنزل "لا يرتبط بالطمع فقط"، وإنما يعود أيضًا – بحسب تعبيره – إلى "العداء لصدام حسين وأسرته"، متهماً قيادات حوثية، من بينهم أبو علي الحاكم وفارس مناع، بالوقوف وراء ممارسات تستهدف المواطنين والاستيلاء على ممتلكاتهم.

وكشف أن ميرا صدام حسين تمتلك نحو 50 كيلوغرامًا من الذهب، وسيارتين فارهتين، ومنزلًا في منطقة حدة بصنعاء تقدر قيمته بنحو ثلاثة ملايين ريال سعودي، إضافة إلى أكثر من 600 ألف دولار ومقتنيات أخرى، مشيرًا إلى أن المنزل سيطرت عليه الجماعة بعد مغادرتها له لزيارة أحمد الزبيري، الذي قال إنه منحها اسم ابنته لدواعٍ أمنية.

وأكد بن فدغم أن هذه تمثل رسالته الأخيرة، داعيًا إلى الحفاظ على الشيم والقيم والأخلاق، سائلًا الله أن يجعل الأعمال خالصة لوجهه الكريم.

 

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الكشف عن حقيقة صرف ٥٠٠ ريال سعودي لكل جندي

كريتر سكاي | 361 قراءة 

رسالة سعودية حازمة وشديدة اللهجة لـ الحوثيين

المشهد اليمني | 328 قراءة 

مواطن خليجي يكتشف "سرًا" عن زوجته المصرية بالصدفة أثناء استخراج أوراق لابنتهما

نيوز لاين | 317 قراءة 

تقارير إسرائيلية تكشف استعدادات أمنية غير مسبوقة لنقل المعركة إلى اليمن واستهداف هذه الأماكن

نافذة اليمن | 255 قراءة 

في أول كلمة بعد تنصيبه.. الناطق باسم مطارح "الريان" في الجوف يكشف الهدف النهائي لـ الحشد القبلي - [فيديو]

المشهد اليمني | 254 قراءة 

"أنا عريس اتغدر بيه".. بالفيديو: شاب مصري يبكي ويروي تفاصيل تعرضه للخداع من العروس ومفاجأة بشأن ما اكتشفه بعد ليلة الدخلة

نيوز لاين | 219 قراءة 

بشرى سارة لكل اليمنيين (اعلان)

العربي نيوز | 209 قراءة 

وثيقة بخط يد صدام حسين تُشعل منصات التواصل مجدداً.. هل حُذف اسم "ميرا" المتواجدة في اليمن سرًا؟

المشهد اليمني | 209 قراءة 

سائق "دباب" برتبة جاسوس.. أمن عدن يبث اعترافات صادمة لمهندس اغتيال مسؤول حكومي

الوطن العدنية | 178 قراءة 

مكافأة بـ10 آلاف ريال سعودي لشاب ينجح في تنفيذ هذا الشرط المفاجئ

نيوز لاين | 166 قراءة