اختتم وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع السكان، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية الخاصة بالنظام اللوجستي للإمداد الدوائي للصحة الإنجابية، والتي استمرت أربعة أيام واستهدفت كوادر صحية من محافظات عدن ولحج وتعز وأبين.
وأكد الحيدري، خلال حفل الختام، على أهمية رفع كفاءة العاملين في إدارة الإمداد الدوائي بما يضمن توفير أدوية ومستلزمات الصحة الإنجابية بشكل منتظم في المرافق الصحية، ويسهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للأمهات والنساء.
وأشار إلى أن قطاع السكان يولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة الإمداد الدوائي، باعتبارها أحد الركائز الأساسية لاستمرار الخدمات الصحية والحد من الاختناقات في توفير الأدوية والمستلزمات، خاصة في ظل الظروف الراهنة.
وتلقى المشاركون خلال الدورة تدريبات حول التخطيط والطلب والتخزين والتوزيع والمتابعة، واستخدام أدوات النظام اللوجستي، بما يعزز كفاءة إدارة سلسلة الإمداد الدوائي للصحة الإنجابية،
وحضر حفل الختام عدد من مسؤولي قطاع السكان والبرنامج الوطني للإمداد الدوائي وممثلي الجهات الداعمة.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news