أعلنت السلطات الأمنية في محافظة تعز عن نجاحها في ضبط معمل محلي لتصنيع الخمور، وإلقاء القبض على ثلاثة متهمين بإدارته وترويج سمومه. وبهذه العملية، يرتفع إجمالي مصانع الخمور المحلية التي أطاحت بها الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة إلى سبعة مصانع خلال الشهرين الماضيين، وفقاً لعمليات الرصد الأمني.
وأفادت شرطة تعز، في بيان رسمي، بأن عملية المداهمة والضبط جرت في منطقة البعرارة بمديرية المظفر عقب عمليات رصد وتحرٍّ دقيقة، مشيرة إلى أن تحرك القوات تم بعد استصدار أوامر التفتيش والمداهمة القانونية اللازمة من النيابة العامة.
ومن جانبه، أوضح مدير إدارة البحث الجنائي بتعز، العقيد جميل الصالحي، أن العملية نُفذت بالتنسيق مع إدارة القيادة والسيطرة بالمنظومة الأمنية، وأسفرت عن ضبط المتهمين الثلاثة وبحوزتهم كميات من الخمور الجاهزة، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين كانوا يستخدمونهما لتوزيع الممنوعات.
ولفت إلى إيداع المضبوطين الحجز وتحرير محاضر الاستدلالات تمهيداً لإحالتهم مع المضبوطات إلى جهات الاختصاص القضائي، تزامناً مع دعوة الأمن للمواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة لحماية السلم المجتمعي.
وتأتي هذه الضربة الأمنية امتداداً لحملة واسعة شملت محافظات أبين، والمهرة، وحضرموت، وتعز؛ حيث كانت آخر تلك العمليات في منطقة رخمة بمحافظة أبين، والتي أعلنت وزارة الداخلية اليمنية فيها عن ضبط مصنع متكامل يملكه أربعيني، وتحريز أدوات التصنيع التقليدية رفقة ست عبوات سعة 20 لتراً كانت معبأة بالكامل ومعدة للبيع والترويج.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news