الإرياني يجتمع بقيادة قناة سبأ ويؤكد دور الإعلام في دعم برنامج الإصلاحات وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد

     
سبأ نت             عدد المشاهدات : 26 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
الإرياني يجتمع بقيادة قناة سبأ ويؤكد دور الإعلام في دعم برنامج الإصلاحات وتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد

[26/06/2026 02:48]

مارب ـ سبأنت :

عقد وزير الإعلام، معمر الإرياني، اجتماعا بقيادة قناة سبأ الفضائية، بحضور رئيس القناة خالد عليان، ومديري العموم.

وفي مستهل الاجتماع، نقل الإرياني تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وإخوانه أعضاء المجلس، ودولة رئيس الوزراء الدكتور شائع الزنداني، وتقديرهم للدور الذي يضطلع به الإعلام الوطني، باعتباره أحد أهم خطوط الدفاع عن الهوية الوطنية، ومسؤولا عن مواجهة المشروع الحوثي وأفكاره المتطرفة، وتعزيز الوعي المجتمعي بمخاطره على الدولة والمجتمع ومستقبل اليمن.

ووجه الإرياني بتعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام ومؤسسات الدولة خلال المرحلة المقبلة، في ظل توجه الحكومة لتنفيذ حزمة من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية، وتعزيز الشفافية، ومكافحة الفساد، وترسيخ مبادئ الحوكمة، مشيرا إلى أن الإعلام شريك رئيس في شرح أهداف هذه الإصلاحات، وتعزيز ثقة المواطنين بها، بما يسهم في دعم جهود الدولة وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

وأكد الإرياني أن انطلاق قناة سبأ الفضائية من مدينة مأرب يمنحها ميزة استثنائية لتسليط الضوء على المحافظة التي تحولت إلى نموذج للصمود والتنمية، وحاضنة لرموز وطنية وقامات نضالية أسهمت في معركة استعادة الدولة، لافتًا إلى أهمية إبراز هذه النماذج الوطنية وتعزيز حضورها في المحتوى الإعلامي للقناة.

وشدد على ضرورة أن تبقى القناة قريبة من قضايا المواطنين والنازحين وهمومهم اليومية، بما يعكس رسالتها الوطنية والإنسانية، ويجسد دور الإعلام في نقل الواقع والدفاع عن مصالح الناس.

وأشاد الوزير بالنجاحات التي حققتها القناة في مجال الإعلام الرقمي، مثمنا إطلاق نافذة إعلامية باللغة الإنجليزية أسهمت في إيصال الرسالة اليمنية إلى أبناء الجاليات اليمنية في الولايات المتحدة وأوروبا ومختلف دول العالم، وتقديم صورة مستمرة عن تطورات الأوضاع في اليمن للرأي العام الخارجي.

وعلى هامش الاجتماع، اطلع وزير الإعلام والوفد الإعلامي المرافق له على سير العمل ومستوى الأداء البرامجي والإخباري والفني، في إطار متابعة الوزارة للمؤسسات الإعلامية الوطنية، وتعزيز دورها في خدمة المعركة الوطنية واستعادة مؤسسات الدولة.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل حول نشاط القناة، وما شهدته من تطور خلال الأشهر الستة الماضية منذ تدشينها رسميًا، كما طاف بمختلف مرافقها، واطلع على الاستوديوهات والتجهيزات الفنية، وغرف الإنتاج والبث، وآليات العمل الإعلامي التي تنفذها الكوادر الوطنية في المجالات الإخبارية والبرامجية والإنتاجية، إضافة إلى الخارطة البرامجية التي تضم برامج مباشرة ومسجلة، وأعمالًا وثائقية، وإنتاجا رقميا متنوعا.

كما شملت الزيارة الإدارة العامة للإعلام الرقمي، حيث استمع الوزير إلى شرح حول استراتيجية الحضور الرقمي للقناة، ومستوى انتشار محتواها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والنتائج التي حققتها في الوصول إلى الجمهور داخل اليمن وخارجه.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إدانات عربية وخليجية واسعة للهجوم الإيراني على البحرين.. تضامن كامل مع المملكة

حشد نت | 521 قراءة 

بن لزرق يتحدث عن نهاية حاسمة لزعيم جماعة الحوثي

موقع الأول | 511 قراءة 

حقيقة انسحاب مليشيا الحوثي من جبهات القتال في الجوف

المشهد اليمني | 485 قراءة 

محاولة اغتيال تصعد الأزمة.. الشيخ فدغم يضع شرطا جديدا لرفع المطارح

الميثاق نيوز | 447 قراءة 

رسميًا.. بيع البترول بـ20 ألف ريال والديزل بـ23 ألفًا.. تفاصيل مهمة!

سما عدن | 439 قراءة 

الحوثيون يعرضون وساطة جديدة على الشيخ حمد بن فدغم بشأن ربيعته المختطفة ميرا صدام حسين

المشهد اليمني | 363 قراءة 

لأول مرة.. مسؤول في نظام صالح يتحدث عن ''جمعة الكرامة'' ومن المسؤول عنها؟

مأرب برس | 356 قراءة 

افتحوا الطيقان..الكيان الصهيوني يعيد كتابة قواعد الاشتباك مع ميليشيا الحوثي

الميثاق نيوز | 319 قراءة 

حشود وحشود مضاده في الجوف..القبائل تزحف نحو شرق المحافظة والحوثيون يرفعون الجاهزية بالحزم

رأي اليمن | 300 قراءة 

أبو بكر القربي يدلي لأول مرة بشهادته حول حادثة "جمعة الكرامة" الدامية: ضميري مستريح!

المشهد اليمني | 284 قراءة