محلية | 23 يونيو, 2026 - 5:26 م
يمن شباب نت- الضالع
شيّعت محافظة الضالع، اليوم الثلاثاء، ثلاثة من ضحايا الفاجعة الإنسانية التي أودت بحياة خمسة أطفال جراء انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في قرية الريبي بمنطقة حجر شمال المحافظة.
وانطلق موكب التشييع، الذي تقدمه محافظ الضالع اللواء الركن أحمد قائد القبة، من مستشفى النصر بمدينة الضالع باتجاه قرية الريبي، بمشاركة عدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية، إلى جانب حشود من المواطنين.
وجرت الصلاة على جثامين الضحايا في القرية قبل مواراتهم الثرى في مسقط رأسهم، وسط أجواء خيم عليها الحزن والأسى، في مشهد جسّد حجم المأساة التي خلفتها مخلفات الحرب والأجسام المتفجرة التي ما تزال تحصد أرواح الأبرياء.
وخلال التشييع، عبّر المحافظ القبة عن بالغ حزنه لهذه الفاجعة، مؤكداً أن استمرار سقوط الضحايا المدنيين، خصوصاً الأطفال، بسبب الألغام ومخلفات الحرب الحوثية يمثل جريمة إنسانية تستدعي تحركاً عاجلاً لتطهير المناطق الملوثة بهذه المخلفات القاتلة.
كما زار المحافظ الأطفال المصابين في الحادثة أثناء تلقيهم العلاج في المستشفى الميداني بسناح، واطلع على حالتهم الصحية ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم، مشدداً على أهمية توفير الرعاية اللازمة واستكمال مراحل علاجهم.
واستمع من مدير المستشفى الميداني بسناح الدكتور سميح حزام إلى شرح حول أوضاع المصابين والإجراءات الطبية المتخذة منذ وصولهم، والاحتياجات المطلوبة لاستكمال العلاج.
وأشاد المحافظ بجهود الكوادر الطبية وسرعة استجابتها للتعامل مع الحادثة، مؤكداً أن هذه الفاجعة تمثل دليلاً جديداً على الخطر المستمر الذي تشكله الألغام ومخلفات الحرب الحوثية على حياة المدنيين، وخاصة الأطفال.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news