الثلاثاء 23 يونيو ,2026 الساعة: 08:34 مساءً
أفادت مصادر إعلامية، يوم الثلاثاء، ببدء تحرك التجهيزات والمعدات الخاصة بمحطتي توليد كهرباء مقدمتين كمنحة من المملكة العربية السعودية، والموجهة لدعم منظومة الطاقة المتداعية في محافظتي عدن وحضرموت.
وذكر الصحفي فتحي بن لزرق، أن الشحنات السعودية في طريقها حالياً إلى عدن وسيئون والمكلا، ومن المتوقع وصول الدفعة الخاصة بالعاصمة المؤقتة عدن خلال الساعات القادمة لبدء أعمال التركيب والتشغيل الميداني.
وتتضمن المنحة السعودية إضافة 200 ميغاوات لتعزيز توليد الطاقة في ساحل ووادي حضرموت، و100 ميغاوات لصالح كهرباء عدن، بهدف تقليص العجز الحاد وتلبية جزء من احتياجات السكان في المحافظتين اللتين تعانيان من انقطاعات طويلة للتيار.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news