محلية | 23 يونيو, 2026 - 5:14 م
يمن شباب نت- عدن
أصدر وكيل قطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور عبدالناصر الخطري، تعميمًا إلى مديري عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات المحررة، والخطباء والمرشدين والدعاة، يقضي بمضاعفة الجهود الدعوية والإرشادية خلال الفترة المقبلة.
وشدد التعميم على أهمية تعزيز برامج التوعية لبيان عقيدة أهل السنة والجماعة، والتحذير من الأفكار والمعتقدات الرافضية التي تسعى مليشيا الحوثي إلى نشرها والترويج لها داخل المجتمع اليمني.
وأكد التعميم ضرورة توعية المواطنين بحقيقة الطقوس والممارسات الطائفية التي تروج لها المليشيا الحوثية عبر استغلال بعض المناسبات الدينية، وفي مقدمتها مناسبة عاشوراء، مع التنبيه إلى مخالفة تلك الممارسات لهدي النبي صلى الله عليه وسلم وسنة المسلمين، والتحذير من حملات التعبئة الفكرية التي تستهدف النيل من ثوابت المجتمع اليمني وإثارة الفرقة بين أبنائه.
كما وجّه وكيل قطاع الإرشاد بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة، إلى جانب الدروس والمحاضرات والبرامج الدعوية ذات الصلة، لتناول هذه القضايا بالأسلوب الشرعي والعلمي المناسب، بما يسهم في تعزيز الوعي بالمخاطر الفكرية والطائفية التي تستهدف هوية المجتمع اليمني ووحدته.
ودعا الخطري جميع الخطباء والمرشدين والدعاة إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم التوعوية والإرشادية خلال هذه المرحلة، والعمل على ترسيخ الوعي المجتمعي في مواجهة الأفكار الدخيلة.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news