في إطار تعزيز مبدأ سيادة القانون وترسيخ دعائم العدالة والتكامل المؤسسي بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية قام القاضي ناجي محمد اليهري رئيس محكمة استئناف محافظة لحج والقاضي خالد صالح دحمان عضو الشعبة الجزائية وعدد من أعضاء لجنة التفتيش القضائي بزيارة تفتيشية ميدانية إلى محكمة الحد للاطلاع على سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الإداري والفني داخل المحكمة وكان في استقبالهم فضيلة القاضي عبدالله مهدي رئيس محكمة الحد وفضيلة القاضي توفيق المعكر وكيل نيابة الحد والأخوة القضاة وأعضاء النيابة العامة بالمديرية
وعقب ذلك عقد اجتماع موسع في مبنى المحكمة يوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2026م ضم لجنة التفتيش القضائي وقيادة السلك القضائي بالمحكمة وبحضور الدكتور عبدالله سالم الخلاقي أمين عام المجلس المحلي القائم بأعمال مدير عام مديرية الحد والأستاذ أحمد محمد التومي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية والنقيب محمد القاضي مدير أمن مديرية الحد والنقيب محسن علوي الداؤودي قائد الأمن الوطني بالمديرية والرائد عبدالرب العوكبي قائد المنطقة الأمنية الرابعة بيافع والاستاذ حسين العشيشي عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي
وقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بتعزيز التنسيق المؤسسي بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بما يكفل رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى التعاون المشترك في تنفيذ الإجراءات القانونية وضبط القضايا وفقاً لأحكام القانون
وأكد المجتمعون على أهمية تفعيل مبدأ التعاون والتكامل بين الجهات ذات العلاقة في إطار الصلاحيات الدستورية والقانونية لكل جهة مع التأكيد على استقلالية السلطة القضائية في أداء مهامها كما شدد الاجتماع على ضرورة التزام مأموري الضبط القضائي بواجباتهم القانونية وتنفيذ المهام الموكلة إليهم بدقة ومسؤولية وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون في المديرية
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news