الحكومة اليمنية تدين اقتحام مليشيا الحوثي الارهابية للمكاتب الأممية وتقويض العمل الإنساني

جاري تجهيز عرض الخبر من المصدر...
الحكومة اليمنية تدين اقتحام مليشيا الحوثي الارهابية للمكاتب الأممية وتقويض العمل الإنساني

أدانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات إقدام ميليشيا الحوثي الإرهابية على اقتحام مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المختطفة صنعاء، ونهب معداتها واتصالاتها ومركباتها ونقلها إلى جهات مجهولة، في انتهاك صارخ وجديد لكافة القوانين والأعراف الدولية والحصانات الدبلوماسية.

وقالت الحكومة في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، “إن هذا التصعيد الخطير، الذي تزامن مع استمرار الحظر التعسفي لرحلات الأمم المتحدة الجوية الإنسانية (UNHAS) إلى صنعاء ومأرب، يثبت للعالم أجمع أن هذه الميليشيا ماضية في تحديها السافر للمجتمع الدولي، وتسعى بشكل ممنهج إلى عزل المناطق الخاضعة لسيطرتها عن العالم الخارجي لتحويلها إلى سجن كبير يفتقر لأدنى مقومات الرقابة الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يستقبل قيادات عليا لمناقشة مستجدات الأوضاع في المحافظات الجنوبية

منذ 4 ساعات

نائب وزير الخارجية يبحث مع مسؤول بحريني التطورات الدولية والإقليمية

منذ 7 ساعات

وأكدت الحكومة اليمنية، إن نهب معدات الاتصالات والمركبات الأممية ليس مجرد واقعة سرقة، بل هو إجراء ممنهج يهدف إلى شل قدرة المنظمات الدولية على التحقق من وصول المساعدات لمستحقيها، وتسخير تلك الإمكانيات لدعم المجهود الحربي للميليشيا، مما يجعل العمل الإنساني رهينة للابتزاز العسكري.

وشددت الحكومة على إن منع رحلات (UNHAS) منذ أشهر هو جريمة عقاب جماعي تهدف إلى عرقلة وصول الكوادر الإنسانية، وهو ما تسبب في تفاقم الأزمة في المناطق الأكثر احتياجاً، ويُعد تحدياً سافراً لقرارات مجلس الأمن، لا سيما القرارين 2801 (2025) و 2813 (2026).

واوضحت الحكومة اليمنية، أن اكتفاء المجتمع الدولي ببيانات “القلق” قد منح الميليشيا الحوثية الإرهابية الضوء الأخضر للتمادي في انتهاكاتها، ما يثبت فشل سياسة المداهنة مع هذه المليشيا.

وقالت “إن هذه الحوادث لم تكن لتقع لولا التراخي الدولي في التعامل مع ملف اختطاف موظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الذين لا يزالون مغيبين في سجون الميليشيا”.

وطالبت الحكومة مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عقابية رادعة ضد قيادات الميليشيا المتورطة في نهب الأصول الأممية، ودعت كافة المنظمات الدولية إلى استكمال نقل مقراتها الرئيسية فوراً إلى العاصمة المؤقتة عدن لضمان استمرارية العمل الإنساني بعيداً عن سيطرة الميليشيا.

وجددت الحكومة اليمنية التزامها الكامل بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة ربوع الوطن، وتحمّل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن تبعات توقف العمل الإنساني وما قد يترتب عليه من كارثة معيشية وصحية تهدد حياة ملايين اليمنيين.

نسخ الرابط

تم نسخ الرابط

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك
صنعاء عدن تعز مأرب الحديدة حضرموت أبين صعدة حجة المحويت عمران البيضاء الضالع ذمار إب لحج المهرة ريمة جزيرة سقطرى شبوة الجوف

اعتقال سفير صوماليلاند في عدن وأسرته تناشد هرجيسا (تفاصيل)

الوطن العدنية | 170 قراءة 

تفاصيل مروعة وتصفية من "مسافة صفر".. تسريب صوتي يكشف كواليس اللحظات الأخيرة في حياة علي عبد الله صالح - [استمع]

المشهد اليمني | 145 قراءة 

مسؤول سعودي يبشّر اليمنيين: ترتيبات متقدمة وأيام حاسمة تحمل أخباراً سارة للشمال والجنوب

نيوز لاين | 140 قراءة 

عاجل : تغيير مفاجئ لموقع نقطة عسكرية بعدن

كريتر سكاي | 122 قراءة 

هل حملت الفتاة اليتيمة التي تم اغتصابها في منتزه استر بخور مكسر؟!

الوطن العدنية | 121 قراءة 

تراجع وشيك في رسوم تأشيرات العمرة بعد قرار إداري مهم في عدن

نيوز لاين | 91 قراءة 

أحمد محسن اليافعي.. الضابط اليمني رقم (17) يُمنح رتبة "فريق"

ديفانس لاين | 81 قراءة 

سعودي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف تفاصيل التنسيق السري بين الانتقالي المنحل والحوثيين

المشهد اليمني | 81 قراءة 

الشيخ حمد الحزمي يفجر موقفا جديدا ويعلن عن معلومات جديدة بشأن "ميرا" المنسوبة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين - [فيديو]

المشهد اليمني | 79 قراءة 

رئيس الانتقالي المنحل في الضالع يجدد مهاجمة السعودية ويتوعد بالتصعيد المسلح - [فيديو]

المشهد اليمني | 74 قراءة