الرئيس الزُبيدي يفتتح مجمعي الشيخ محمد بن زايد التربويين في مديريتي الأزارق وجحاف بالضالع

     
الناقد برس             عدد المشاهدات : 113 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
الرئيس الزُبيدي يفتتح مجمعي الشيخ محمد بن زايد التربويين في مديريتي الأزارق وجحاف بالضالع

الرئيس الزُبيدي يفتتح مجمعي الشيخ محمد بن زايد التربويين في مديريتي الأزارق وجحاف بالضالع

 

افتتح الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، صباح الثلاثاء، مجمعي الشيخ محمد بن زايد التربويين النموذجيين في مديريتي الأزارق وجحاف بمحافظة الضالع، واللذين تم تشييدهما بدعم سخي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

 

ويتكوّن كل مجمع في مرحلته الأولى من 24 فصلاً دراسيًا للتعليم الأساسي والثانوي، بالإضافة إلى قاعات متخصصة لتعليم الحاسوب، ومختبرات علمية، ومرافق إدارية حديثة، بما يسهم في تحسين البيئة التعليمية وتوفير فرص تعليمية نوعية للطلاب في المديريتين.

 

وفي كلمته عقب مراسم الافتتاح، اللذين حضرهما عدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، يتقدمهم الأستاذ عبدالرحمن الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة، والأستاذ عبدالعزيز الجفري، والأستاذ مؤمن السقاف رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن، والعميد الركن عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع، عبّر الرئيس الزُبيدي عن بالغ شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمه المتواصل لمسيرة البناء والتنمية المستدامة في بلادنا.

 

وأشار الرئيس الزُبيدي إلى الأهمية الكبيرة التي تمثلها مثل هذه المشاريع الحيوية في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة، مؤكدًا أن تسمية المجمعين باسم الشيخ محمد بن زايد هي رسالة وفاء وتقدير لقيادةٍ قدّمت نموذجًا رائدًا في العطاء الإنساني ودعم التنمية. كما أوضح أن هذين المشروعين التربويين يمثلان نقطة تحول مهمة في مسار التعليم بمديريتي الأزارق وجحاف.

 

واختتم الرئيس القائد كلمته بالتأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيواصل مسيرة البناء والتنمية في عموم محافظات الجنوب، جنبًا إلى جنب مع الأشقاء في التحالف العربي، وفاءً لتضحيات الشهداء وجهود الداعمين لمسيرة الجنوب نحو الاستقرار والازدهار.

 

من جانبهم، عبّر مديرا مديريتي الأزارق وجحاف ومديرو مكاتب التربية والتعليم في المديريتين عن شكرهم وامتنانهم للجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي لتنفيذ المشروعين الاستراتيجيين، مؤكدين أن هذه المشاريع النوعية في قطاع التعليم سيكون لها أثر كبير في تنمية المديريتين.

 

كما وجّه مسؤولو المديريتين شكرًا خاصًا، نيابةً عن الأهالي، لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا على دعمها المتواصل للمناطق الريفية، مشيدين بالمواقف الأخوية للأشقاء في دولة الإمارات إلى جانب شعبنا، ودعمهم اللامحدود في مختلف الجوانب الإنسانية والتنموية.

 

وحضر مراسم الافتتاح كلٌّ من الأستاذ عبدالعزيز الشيخ، رئيس هيئة الإعلام والثقافة، والأستاذ خالد محسن الخليفي، رئيس هيئة التعليم والشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

المستور ينكشف لأول مرة: كيف طبخ "الهواشم" مؤامرة سجن الشيخ حمد بن فدغم وتفكيك لوائه؟

نافذة اليمن | 403 قراءة 

الوقت قد حان.. فدغم يوجه رسالة هامة للشرعية والتحالف ويكشف شفرة تخليص اليمن من الحوثي

نافذة اليمن | 348 قراءة 

زلزال صامت يضرب مخابئ الحوثي.. ضربات "شبحية" مجهولة تفكك شبكة الصواريخ والمسيرات في 5 محافظات

المشهد اليمني | 344 قراءة 

بعد وصوله إلى الشرعية.. الحوثي ينسف منزل الشيخ فدغم بإشراف فارس مناع

نافذة اليمن | 246 قراءة 

قوات صالح تخوض معارك شرسة لساعات طويلة في الحديدة والضالع

نافذة اليمن | 205 قراءة 

اعتقال شبان اثناء تناول العشاء بصورة غير قانونية في عدن

كريتر سكاي | 196 قراءة 

تعزيزاً للمشاركة الوطنية.. صدور قرار بتعيين أعضاء جدد في اللجنة المركزية لمجلس المستقبل الجنوبي

عدن الغد | 152 قراءة 

الضرائب تشعل عدن.. أمر قبض قهري من الحكومة وتدخل عاجل للمحافظ يجمّد التنفيذ

الوطن العدنية | 146 قراءة 

صراع كسر العظم بين عدن ورئيس الحكومة.. حول قرار تعيين يصل إلى حد أوامر قبض وتعليق إجراءات

نافذة اليمن | 133 قراءة 

حماية المستهلك تواصل تحذيراتها من مرض “النيوكاسل” في الدواجن في اليمن (بيان)

المشهد اليمني | 128 قراءة