افتتاح عيادة صحية في مطار عدن الدولي بتمويل من مركز الملك سلمان

     
صوت العاصمة             عدد المشاهدات : 128 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
افتتاح عيادة صحية في مطار عدن الدولي بتمويل من مركز الملك سلمان

برعاية كريمة من معالي وزير النقل د. عبدالسلام حميد، ومعالي وزير الصحة العامة والسكان، أ.د/ قاسم محمد بحيبح، تم اليوم افتتاح عيادة صحية في مطار عدن الدولي، وتهدف العيادة إلى تقديم الخدمات الطبية والوقائية لجمهور المسافرين، وذلك بتمويل سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويأتي افتتاح هذه العيادة ضمن الإطار الأوسع لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مواجهة فاشية الكوليرا والحد منها، وتهدف الخطوة بشكل أساسي إلى تعزيز دور الرقابة الصحية عبر الحدود في قطاع الطيران المدني، للوقاية من الأوبئة والأمراض العابرة للحدود، خاصة مع الزيادة الملحوظة في حركة النقل والسفر عبر الأجواء اليمنية.

وقد شهد حفل الافتتاح إلقاء عدة كلمات بدأت بتصريح المهندس طارق عبده، وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي، الذي أعرب عن جزيل الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن وزير النقل للأشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمهم السخي عبر ذراعهم الإنساني، مركز الملك سلمان.

وشدد الوكيل على أهمية التنسيق مع القطاع الصحي بالمطارات الدولية لتعزيز حركة الملاحة الجوية وحماية البلاد من مخاطر الأوبئة، مشيراً إلى أن جائحة كورونا مثّلت دروساً مستفادة حول ضرورة تعزيز البنية التحتية الصحية في المنافذ الحدودية.

وبدوره، أوضح د. صالح الدبياني، مدير مركز الملك سلمان في عدن، أهمية هذا المشروع في تعزيز الخدمات الصحية والوقائية في المنافذ الحدودية، بما يعزز الأمن الصحي بين البلدين، وتطرق إلى أهداف المشروع ونطاقه داعياً الجميع إلى الاستفادة منه لتحقيق أغراض الصحة العامة في الاستجابة للحد من وباء الكوليرا.

من جانبه، أكد د. سالم الشبحي، وكيل وزارة الصحة، أن حماية الأمن الصحي الوطني والدولي من الأمراض عابرة الحدود تعتبر أولوية لدى قيادة وزارة الصحة، مشيداً بالنجاحات التي حققتها الإدارة العامة لصحة الحدود في إعادة تفعيل صحة الموانئ والمطارات والمعابر كخط دفاع أول لمواجهة أي تهديدات بيولوجية.

وفي تصريح مقتضب، أوضح أ. هيثم جابر، مدير عام مطار عدن الدولي، أن وجود عيادة صحية تمثل نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية لجمهور المسافرين.

وأشار إلى أن هذا العمل يأتي ضمن توجهات قيادة وزارة النقل وهيئة الطيران المدني لرفع كفاءة المطارات وتعزيز الخدمات، مؤكداً أن وجود فريق طبي كافٍ ومدرب يحقق التزام البلاد باتفاقية اللوائح الصحية الدولية واتفاقية الطيران المدني (ICAO).

وفي ذات السياق، ألقيت عدد من التصريحات التي قدمها كل من: الكابتن ناصر محمود (رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية)، د. عبدالرحمن خرده (رئيس مؤسسة طيبة)، و د. جمال الماس (مدير عام صحة الموانئ والحجر الصحي).

وأكدت الكلمات على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعات الصحية وقطاع الطيران المدني، وضرورة بناء القدرات الأساسية والبنية التحتية في المنافذ الحدودية للجمهورية اليمنية، والعمل على تعزيز الأمن الصحي الوطني والدولي بما يضمن سفراً آمناً وصحياً للمسافرين ويمنع انتقال الأوبئة والأمراض العابرة للحدود.

#علاقات_وإعلام_المطار

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

إدانات عربية وخليجية واسعة للهجوم الإيراني على البحرين.. تضامن كامل مع المملكة

حشد نت | 423 قراءة 

قبائل دهم ترفض عرض فارس مناع وتتمسك بشرط وحيد لرفع المطارح

الميثاق نيوز | 420 قراءة 

أول رد حوثي رسمي على نكف الشيخ حمد فدغم الحزمي

المشهد اليمني | 365 قراءة 

محاولة اغتيال تصعد الأزمة.. الشيخ فدغم يضع شرطا جديدا لرفع المطارح

الميثاق نيوز | 319 قراءة 

حقيقة انسحاب مليشيا الحوثي من جبهات القتال في الجوف

المشهد اليمني | 310 قراءة 

عاجل :تعرض الشيخ حمد بن فدغم لمحاولة إغتيال

كريتر سكاي | 289 قراءة 

رسميًا.. بيع البترول بـ20 ألف ريال والديزل بـ23 ألفًا.. تفاصيل مهمة!

سما عدن | 279 قراءة 

لأول مرة.. مسؤول في نظام صالح يتحدث عن ''جمعة الكرامة'' ومن المسؤول عنها؟

مأرب برس | 275 قراءة 

توتر في الجوف بعد استهداف حوثي بالطيران المسير على الريان مع استمرار الحشود القبلية

الهدهد اليمني | 267 قراءة 

الحوثيون ينفذون أول محاولة لاغتيال الشيخ حمد بن فدغم الحزمي بالطيران المسير - [فيديو]

المشهد اليمني | 253 قراءة