الوليدي يدشن تصريف المرحلة الأخيرة للطاقة بمحطة الرئيس للاربع المديريات

     
كريتر سكاي             عدد المشاهدات : 129 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
الوليدي يدشن تصريف المرحلة الأخيرة للطاقة بمحطة الرئيس للاربع المديريات

كريتر سكاي/خاص:

دشن مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عدن الأخ سالم احمد الوليدي

بمعية الأخ عبدالله الزُبيدي مدير شركة بترومسيلة قطاع ١٠ و المهندس محمد السودي كبير مهندسين بترومسيلة و المهندس سامي غوري ممثل شركة الكتروميكا المنفذة لمشروع الطاقة و سامح احمد بن عفيف مدير النقل ١٣٢ك.ف /عدن تدشين تصريف المرحلة الاخيرة للطاقة بمحطة الرئيس للاربع المديريات و شبه الجزيرة.

 

وأوضح الأخ سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن في تصريح الصحفي قائلا :" تم اليوم بمشيئة الله تعالى تصريف المرحلة الاخيرة للطاقة بمحطة الرئيس وتم معالجة تصريف الطاقة لمحطة الرئيس للاربع المديريات في شبة الجزيرة كما انتهت شركة بترومسيلة والمقاول الكتروميكا الانتهاء من العمل وبالمشاركة مع كهرباء عدن للاربع المديريات في شبه الجزيرة تم معالجة مشكلة الاختناقات الحاصلة من سابق . مؤكدا عند توفير التوليد بشكل كامل مع الوقود سيتم المتاح بنقل أكثر من ٢٠٠ ميجا إلى الأربع المديريات في شبه الجزيرة وباذن الله تعالى ".

 

واضاف الوليدي :" الطاقة التي كنا ننقلها من سابق لشبه الجزيرة هي ٤٠/٥٠ ميجا ولهذا عملنا توليد في شاهيناز وحجيف والتواهي والمشروع هذا هو توسيع استيعاب شبكة التصريف عبر خطوط نقل جهد عالي تعطي موثوقية و تفعيل كابل الخط البحري بينما الدوائر القديمة تم إلغاءها .

 

وأشار الوليدي قائلا : اذا تم توفير وقود للمحطات كلها سننقل أكثر من ٢٠٠ ميجاوات لشبة الجزيرة اي بمعنى أن خورمكسر والمعلا والتواهي مثلها مثل المنصورة والشعب والبريقة والمفهوم من ذلك فك الاختناقات في عموم محافظة عدن.. علما بأنه لأول مرة في تاريخ عدن تدخل خطوط نقل ١٣٢ك.ف ومحطات نقل مركزية إلى داخل وسط عدن (الابراج وكابلات الخط البحري)".

وأكد الاخ سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن عن اهمية المشروع الذي سيغطي محافظة عدن والمحافظات المجاورة عند الانتهاء منه.. مشيرا الى ان لدى المؤسسة خطة عمل لتطوير وتحسين اداء مؤسسات الكهرباء بالجمهورية بما يسهم في الحد من انقطاعات الكهرباء في فصل الصيف.

 

وفي ختام تصريحه الصحفي ناشد الوليدي رئيس الوزراء والمجلس الرئاسي باستكمال مشروع محطة الرئيس بالمرحلة الثانية ل ٥٠٠ ميجا .

 

من جانبه الأخ عبدالله الزُبيدي المدير التنفيدي شركة بترومسيلة

الى أهمية المشروع تدشين تصريف المرحلة الاخيرة للطاقة بمحطة الرئيس الذي سينهي معاناة أبناء عدن خلال فصل الصيف.

وحث المدير التنفيذي لشركة بترومسيلة على الالتزام بكافة المواصفات الفنية عند تنفيذ المشروع وبالفترة المحددة في العقد.

حضر التدشين- م سامح احمد بن عفيف مدير إدارة النقل ومحطات التحويل ١٣٢ك.ف - م علي خالد الشرماني مدير النقل ٣٣ك. مهندسين ومنفدين من كلا الجانبين بترومسيلة والكتروميكا و مؤسسة كهرباء عدن وعدد من المسؤولين

قيصر ياسين وهاشم البحر

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

ماذا حدث قبل ساعات من محاولة اغتيال علي عبدالله صالح بجامع الرئاسة ولماذا غادر أبوبكر القربي قبل الانفجار؟

المشهد اليمني | 446 قراءة 

الكشف عن حقيقة صرف ٥٠٠ ريال سعودي لكل جندي

كريتر سكاي | 322 قراءة 

مواطن خليجي يكتشف "سرًا" عن زوجته المصرية بالصدفة أثناء استخراج أوراق لابنتهما

نيوز لاين | 267 قراءة 

الجوف.. قبائل دهم تصعد ضد الحوثيين عقب تفجير منزل الشيخ بن فدغم

نيوز يمن | 254 قراءة 

تقارير إسرائيلية تكشف استعدادات أمنية غير مسبوقة لنقل المعركة إلى اليمن واستهداف هذه الأماكن

نافذة اليمن | 218 قراءة 

عودة الميسري وضرورة اللحظة السياسية

موقع الأول | 200 قراءة 

قرارات وزير الداخلية رقم (117) بشأن تعيينات في شرطة العاصمة المؤقتة عدن

سما عدن | 196 قراءة 

الانتقالي يحتفل بخروج السعودية من كاس العالم

كريتر سكاي | 170 قراءة 

"أنا عريس اتغدر بيه".. بالفيديو: شاب مصري يبكي ويروي تفاصيل تعرضه للخداع من العروس ومفاجأة بشأن ما اكتشفه بعد ليلة الدخلة

نيوز لاين | 167 قراءة 

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتعيين شخصية جديدة في "اليمنية"

كريتر سكاي | 149 قراءة