طالبت إدارة منفذ الوديعة البري الحدودي جميع شركات ومكاتب النقل إلى الالتزام بنظام الحجز المسبق للمسافرين، مؤكدة أن هذه الآلية أسهمت بشكل كبير في إنهاء الازدحام الذي كان يشهده محيط المنفذ.
وأوضح مدير عام منفذ الوديعة البري، عامر سعيد الصيعري في بيان صحفي، أن المنفذ يعد البوابة البرية الوحيدة التي تربط اليمن بالسعودية، ويستقبل يوميًا أعدادًا كبيرة من المسافرين تتجاوز طاقته الاستيعابية، الأمر الذي استدعى تطبيق نظام الحجز المسبق لتنظيم حركة العبور.
وأشار الصيعري إلى أن بعض الناقلين لا يزالون ينقلون كبار السن والأسر والعائلات إلى المنفذ دون الحصول على حجز مسبق، وهو ما يؤدي إلى معاناتهم وإطالة مدة انتظارهم، فضلًا عن إرباك سير العمل داخل المنفذ.
وناشد مدير المنفذ جميع الناقلين ومكاتب النقل الالتزام بإجراءات الحجز المسبق، وعدم التوجه إلى المنفذ إلا بعد تأكيد موعد العبور، مؤكدًا أن ذلك يسهم في تسهيل حركة المسافرين، والحد من الازدحام، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وخلال الأيام الماضية، شكا العديد من اليمنيين من ازحام كبير في عدد المسافرين يصل عددهم إلى آلاف في منطقة العبر القريبة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news