محلية | 24 يونيو, 2026 - 3:53 م
يمن شباب نت- مأرب
أتلفت شرطة محافظة مأرب، اليوم الأربعاء، كمية كبيرة من العقاقير الطبية المخدرة بلغت نحو 6200 باكت من حبوب البريجابالين بتركيز 300 ملجم، بما يعادل قرابة مليون كبسولة، وذلك عقب استكمال الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة.
وبحسب الإعلام الأمني، جرت عملية الإتلاف بحضور وإشراف النيابة العامة بمحافظة مأرب، إلى جانب اللجنة العسكرية المختصة بفحص المضبوطات.
وخلال عملية الإتلاف، أكد مدير عام شرطة محافظة مأرب اللواء يحيى حُميد، أن الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها ووحداتها تواصل جهودها بحزم ويقظة لملاحقة وضبط المتورطين في تجارة وترويج وتهريب المواد المخدرة، مشددًا على أن هذه الآفة تشكل خطرًا جسيمًا على المجتمع والأمن والاستقرار، وتمتد تداعياتها إلى دول الجوار.
وأشار اللواء حُميد إلى أن الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة تعمل بتنسيق وتكامل مستمر لمكافحة تهريب المخدرات والحد من انتشارها، لافتًا إلى أن شبكات منظمة تقف خلف عمليات التهريب والاتجار، وتديرها مليشيات الحوثي، بهدف إغراق المجتمع بهذه السموم، مؤكدًا أن الأجهزة الأمنية ماضية في أداء واجبها الوطني لحماية المواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار.
وثمّن مدير شرطة مأرب الجهود التي تبذلها الوحدات الأمنية والعسكرية، وما تحققه من إنجازات متواصلة في مجال مكافحة المخدرات وضبط المهربين والمروجين.
من جانبه، أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة مأرب العقيد عبدالرزاق الروافي، أن المواد التي جرى إتلافها مصنفة ضمن جداول المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المحظورة، وأن عملية الإتلاف تمت وفق الإجراءات القانونية والقضائية وبما يتوافق مع الأنظمة النافذة.
ودعا الروافي أفراد المجتمع إلى تعزيز الوعي بمخاطر المخدرات والتعاون مع الجهات المختصة في مكافحة التهريب والترويج، والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة تسهم في انتشار هذه الآفة، مؤكدًا أن الشراكة المجتمعية تمثل ركيزة أساسية في حماية المجتمع وصون سلامة أفراده.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news