أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، "سلطان العرادة"، الإثنين 22 يونيو/ حزيران، أهمية مواصلة الجهود الإنسانية الرامية إلى إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وتعزيز التنسيق لإنجاح المبادرات القائمة على مبدأ "الكل مقابل الكل"، وفقاً للمبادئ الأممية والقانون الدولي الإنساني.
جاء ذلك خلال استقباله، في مدينة مأرب، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن "كريستين شيبولا"، لبحث الأوضاع الإنسانية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية، وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ (رسمية).
وفي اللقاء، الذي حضرته رئيسة مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن "أميرة كديير"، استعرض "العرادة" الأوضاع الإنسانية في محافظة مأرب، في ظل استمرار تدفق النازحين من مختلف المحافظات، وما يرافق ذلك من ضغوط متزايدة على الخدمات الأساسية والبنية التحتية.
وناقش الجانبان أوجه التعاون القائمة بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وآليات تعزيز التدخلات الإنسانية في القطاعات ذات الأولوية، بما يسهم في الاستجابة للاحتياجات المتزايدة للنازحين والمجتمعات المضيفة.
وأشاد عضو الرئاسي بالدور الإنساني الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وجهودها في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية، إلى جانب دورها في دعم ملف الأسرى والمحتجزين وتسهيل عمليات التبادل بين أطراف النزاع.
وأشار إلى أن هذه الجهود تسهم في لمّ شمل الأسر والتخفيف من معاناة آلاف العائلات اليمنية المتضررة من الحرب، مجدداً استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات اللازمة لضمان نجاح أعمال اللجنة وتوسيع تدخلاتها الإنسانية في المحافظة.
من جانبها، أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر حرص اللجنة على مواصلة عملها الإنساني في اليمن، وتعزيز الشراكة والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن استجابة أكثر فاعلية للاحتياجات الإنسانية ويسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.
تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news