بعد توقف لخمسة أشهر.. الحكومة تعلن بدء صرف مرتبات موظفي الدولة بمناطق الشرعية

     
الموقع بوست             عدد المشاهدات : 438 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
بعد توقف لخمسة أشهر.. الحكومة تعلن بدء صرف مرتبات موظفي الدولة بمناطق الشرعية

أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الخميس، بدء صرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين بمناطق سيطرتها في المحافظات المحررة، بعد قرابة خمسة أشهر من الانقطاع.  

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن مصدر حكومي مسؤول، تأكيده بدء صرف المرتبات المتأخرة لموظفي الدولة في القطاعين المدني والعسكري، وفق خطة مالية وإدارية شاملة يجري تنفيذها بإشراف مباشر من رئيس مجلس الوزراء، سالم صالح بن بريك، وبالتنسيق بين وزارة المالية والبنك المركزي اليمني والجهات ذات العلاقة والقطاع المصرفي المحلي.

وأوضح مصدر حكومي، أن عملية صرف التعزيزات المالية للمرتبات لموظفي القطاع المدني والمؤسسة العسكرية والأمنية ستبدأ من اليوم الخميس، لافتاً الى أن الحكومة وبالتنسيق مع البنك المركزي اليمني تعمل حالياً على خطة متكاملة لضمان انتظام صرف الرواتب شهرياً، وتصفية كافة الأشهر المتأخرة تدريجياً، بالتوازي مع إصلاحات مالية وهيكلية تهدف إلى تحقيق الاستدامة في تمويل المرتبات وتحسين أوضاع العاملين في الدولة.

وأوضح المصدر، أن الحكومة تولي قضية صرف مرتبات موظفي الدولة – في القطاعين المدني والعسكري – أولوية مطلقة، انطلاقاً من مسؤوليتها الوطنية والإنسانية تجاه كل العاملين في مؤسسات الدولة، وإدراكها العميق لمعاناة تأخر صرف الرواتب وما يترتب عليه من آثار معيشية واقتصادية صعبة. 

وأشار إلى ما واجهته عملية صرف المرتبات خلال الفترة الماضية من تحديات والجهود المكثفة للحكومة لتجاوزها من خلال العمل على توسيع قاعدة الإيرادات، وتعزيز الانضباط المالي، وترشيد النفقات، وضمان الشفافية في إدارة الموارد العامة، وما يتطلبه ذلك من تكامل جهود الدولة والحكومة.

وأكد المصدر، التزام الحكومة الكامل بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي يقودها دولة رئيس الوزراء، بما يسهم في تحسين معيشة المواطنين، واستعادة الثقة بالمؤسسات العامة، وتعزيز الشراكة مع الأشقاء والأصدقاء لدعم هذه الجهود.

وشدد المصدر، على ضرورة انضباط تحصيل الإيرادات العامة وتوريدها إلى حساب الحكومة العام، بما يضمن الشفافية والعدالة في توزيع الموارد وتمكين الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، وأهمية تنظيم العلاقة المالية والإدارية بين الحكومة والسلطات المحلية وفقاً للقانون وبما يعزز اللامركزية المالية المنضبطة، ويحقق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

قبائل دهم ترفض عرض فارس مناع وتتمسك بشرط وحيد لرفع المطارح

الميثاق نيوز | 335 قراءة 

نجل قيادي إصلاحي بارز يحذر الحو ثيين من الاقتراب من حضرموت:أي تقدم باتجاهها ستكون عاقبته سقوط صنعاء

كريتر سكاي | 330 قراءة 

أول رد حوثي رسمي على نكف الشيخ حمد فدغم الحزمي

المشهد اليمني | 268 قراءة 

محاولة اغتيال تصعد الأزمة.. الشيخ فدغم يضع شرطا جديدا لرفع المطارح

الميثاق نيوز | 266 قراءة 

عاجل :تعرض الشيخ حمد بن فدغم لمحاولة إغتيال

كريتر سكاي | 258 قراءة 

بن لزرق يتوعد عبدالملك الحوثي: أقسم أن أي مواجهة حقيقية ستكون الطلقة الأخيرة في رأسك بمران... ومن كذّب جرّب

المشهد اليمني | 250 قراءة 

توتر في الجوف بعد استهداف حوثي بالطيران المسير على الريان مع استمرار الحشود القبلية

الهدهد اليمني | 223 قراءة 

بالفيديو.. محمد العرب يكشف تفاصيل مثيرة وجديدة بشأن ميرا صدام حسين

الميثاق نيوز | 222 قراءة 

الحوثيون ينفذون أول محاولة لاغتيال الشيخ حمد بن فدغم الحزمي بالطيران المسير - [فيديو]

المشهد اليمني | 222 قراءة 

حقيقة انسحاب مليشيا الحوثي من جبهات القتال في الجوف

المشهد اليمني | 214 قراءة