محافظ العاصمة عدن يشدد على تكاتف الجهود لحماية البيئة والأراضي الرطبة ومواجهة تغيّر المناخ

     
يافع نيوز             عدد المشاهدات : 90 مشاهده       تفاصيل الخبر       الصحافة نت
محافظ العاصمة عدن يشدد على تكاتف الجهود لحماية البيئة والأراضي الرطبة ومواجهة تغيّر المناخ

 

يافع نيوز – عدن ـ خاص

شدّد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، على أهمية تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لحماية البيئة والحفاظ على الأراضي الرطبة، ومواجهة التحديات المتزايدة الناجمة عن تغيّر المناخ والعوامل البشرية، باعتبارها مسؤولية مشتركة تتطلب تعاونًا فعّالًا من جميع الجهات ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بممثلي مؤسسة الصحافة الإنسانية، ومشروع أصوات عدن الخضراء الداعم لقدرات منظمات المجتمع المدني، ومنظمة سيفرورلد، بحضور وكيل محافظة عدن رشاد شائع، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات المعنية بالشأن البيئي في العاصمة عدن.

وأكد المحافظ لملس أن السلطة المحلية تولي قضايا البيئة اهتمامًا خاصًا، وتسعى إلى تفعيل الأطر القانونية والتنظيمية الكفيلة بحماية الموارد الطبيعية وضمان استدامتها، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية مستعدة لتقديم التسهيلات اللازمة ودعم المبادرات والمشاريع البيئية بما يتوافق مع الأولويات الاستراتيجية للمحافظة.

واستمع المحافظ إلى عرضٍ مفصّل قدّمه مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن المهندس نيازي محمود، ورئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية بسام القاضي، ومديرة المشروع في منظمة سيفرورلد شيماء وحيد محمد عمر، تضمن أبرز الأنشطة والمشاريع المنفذة في مجال حماية البيئة، إلى جانب استعراض أهم التحديات والمخاطر التي تواجه الأراضي الرطبة والأنظمة البيئية في المدينة.

وثمّن المحافظ لملس الجهود التي تبذلها المنظمات المحلية والدولية في دعم قضايا البيئة والتنمية المستدامة، داعيًا إلى مزيد من التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية والمجتمعية، وتعزيز الوعي البيئي بين فئات المجتمع، بما يسهم في تحقيق تنمية خضراء ومستقبلٍ بيئي مستدام للعاصمة عدن.

وأكد المحافظ لملس، وقوف السلطة المحلية الى جانب الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن ومشروع أصوات عدن الخضراء بشأن توفير الإطار القانوني للمحميات الرطبة الخمس في العاصمة عدن وتقديم ملفها إلى اتفاقية رامسار لضمان الحماية والدعم الدوليين.

وخلص اللقاء إلى الاتفاق على إعداد مسودة للإطار القانوني اللازم لحماية البيئة والأراضي الرطبة، إلى جانب إعداد مصفوفة بالأولويات البيئية والمشاريع والمبادرات المقترحة للعمل عليها خلال المرحلة القادمة، بما يضمن تنسيق الجهود وتعزيز الحوكمة البيئية في العاصمة عدن.

حضر الاجتماع رضا حاجب مستشار المحافظ لشؤون المنظمات، وضابط مشروع أصوات عدن الخضراء، اكرم عادل ومحمد علوي بن شهاب المدير التنفيذي لمؤسسة كيو سن، وعبدالباسط الجابري من مؤسسة انسجام، وحميدة صالح من جمعية الحسوة، وفاطمة محمد مؤسسة أنا إنسان والمهندسة كوثر محمد مؤسسة الصحافة الإنسانية.

شارك

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news


تابعنا على يوتيوب

تابعنا على تويتر

تابعنا على تيليجرام

تابعنا على فيسبوك

الشرطة العسكرية تُغلق شوارع عدن.. ما الذي يجري في بئر أحمد وإنماء؟ (تفاصيل )

المشهد اليمني | 415 قراءة 

دعوة نارية للشيخ حمد بن فدغم: اترك المسافرين واستهدف الهوامير الكبار

كريتر سكاي | 277 قراءة 

أول تعليق لـ الانتقالي المنحل بشأن اغتيال مراسل قناة العربية ويتهم هذه الجهات با لوقوف وراء الجريمة

المشهد اليمني | 269 قراءة 

امر خطير تعرض له مراسل العربية قبل اغتياله الليلة

كريتر سكاي | 243 قراءة 

​وزير الدفاع الإسرائيلي: قضينا على قيادة الحوثيين ومصير زعيمهم محسوم

عدن أوبزيرفر | 239 قراءة 

اغلاق محلات بيع القات بعدن

كريتر سكاي | 227 قراءة 

"آخر لقطة عائلية".. صورة محمد عيضة مع أبنائه تُشعل مواقع التواصل

المشهد اليمني | 179 قراءة 

تحذير سعودي شديد اللهجة لـ هاني بن بريك: التحريض ضد المملكة سيرتد على أصحابه

نيوز لاين | 166 قراءة 

تظاهرة الانتقالي تنقلب إلى مادة للسخرية.. ماذا حدث في عدن؟

نيوز لاين | 149 قراءة 

شاهد بالصور.. الحوثيون يهدمون منزل أول رئيس للجمهورية العربية اليمنية في الحديدة

نيوز لاين | 137 قراءة